حجم الخط

- Aa +

الجمعة 29 نوفمبر 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أشر، كريس براون، وإيكون ينضمون إلى قائمة المغنين في مهرجان الدرعية الموسيقي

عطلة نهاية الأسبوع لنزال الدرعية التاريخي تنطلق بحفلة غنائية لنجوم أغاني الهيب هوب أشر وكريس براون وإيكون كجزء من قائمة من النجوم المشاركين في مهرجان الدرعية الموسيقي

أشر، كريس براون، وإيكون ينضمون إلى قائمة المغنين في مهرجان الدرعية الموسيقي

تنطلق عطلة نهاية الأسبوع لنزال الدرعية التاريخي بحفلة غنائية لنجوم أغاني الـ "Hip Hop" أشر وكريس براون وإيكون كجزء من قائمة عملاقة من النجوم المشاركين في مهرجان الدرعية الموسيقي بالقرب من العاصمة السعودية الرياض.

وسيقيم المغنون الحفل الغنائي يوم 6 ديسمبر/كانون الأول وهو أحد مجموعة من الحفلات على قائمة مهرجان الدرعية الموسيقي التي تضيف المتعة للأحداث الرياضية العالمية في موسم الدرعية.

وتمثل هذه الحفلة، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، أول فرصة لأشر ليقدم لجماهيره ومحبيه عرضاً يضم أبرز أغانيه، مثل (Burn) و(Love In This Club) و(No Limit) و(Yeah). أما النجمين كريس براون وإيكون، فستمثل هذه الحفلة ثاني زيارة لهم للمملكة في هذه السنة، والتي أدى فيها المغني الأمريكي أفضل أغانيه مثل (No Air) و(Don’t Wake me Up) للجماهير في شهر يوليو.وأدى المغني الأمريكي من أصل سنيغالي أغنية "Lonely" و(Right Now) و(Beautiful) في شهر مارس الماضي في الدمام.

ويمكن حضور الحفلة من خلال الحصول على تذاكر خاصة بالحفلة أو من خلال شراء تذاكر النزال يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل، والتي تتيح لحاملها حضور الحفل الغنائي مجاناً. وإن تذاكر النزال والحفلة تقارب على النفاذ، لكن ما زالت متوفرة على الموقع الالكتروني www.diriyahseason.sa.

وباع أشر أكثر من 75 مليون البوم في جميع أنحاء العالم، وفاز بالعديد من الجوائز والأوسمة بما في ذلك ثماني جوائز Grammy و18Billboard Music Awards. في نهاية العام 2009، أطلق عليه Billboard لقب ثاني أكثر الفنانين نجاحاً في العقد الأول من القرن العشرين.

أما النجم كريس براون، فقد باع أكثر من 140 مليون البوم في جميع أنحاء العالم وهو واحد من أكثر الفنانين عالمياً من حيث عدد المبيعات. وسجل حتى الآن تعاونه الأخير مع Drake في أغنية No Guidance أكثر من 125 مليون مشاهدة على YouTube.

وأكون هو أول فنان منفرد يحصل على المركزين الأول والثاني في وقت واحد على لائحة الـ Billboard Hot 100 على مرتين. ولديه أربع أغاني معتمدة على أنها Triple Platinum وثلاث أغاني معتمدة على أنها Double Platinum وأكثر من عشر أغاني معتمدة على أنها Platinum وأكثر من عشر أغاني معتمدة كـ Gold في المبيعات الرقمية.

سيتضمن موسم الدرعية:

29 نوفمبر/تشرين الثاني (اليوم الجمعة) - مارشميلو وبيتبول وشاجي ودون عمر، مع تذاكر مستقلة او كجزء من باقة 29 + 30 نوفمبر.

30 نوفمبر/تشرين الثاني (غداً السبت) - ليل وين وتايجا وفيوتشر وسكوت فورشو

6 ديسمبر/كانون الأول- كريس براون، أشر وأيكون مع تذاكر مستقلة متاحة للحفل الموسيقي او كباقة مع تتذاكر  نزال الدرعية التاريخي

وموسم الدرعية الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة ‏السعودية هو احتفال رياضي ترفيهي ‏يمتد لشهر كامل من الفعاليات الرياضية والعروض الموسيقية التي تهدف ‏لاجتذاب الزوار من جميع أنحاء العالم للمملكة، ‏بدءاً من بطولة الفورمولا إي، وكأس الدرعية التنس التي تشهد مشاركة ‏ثمانية من أشهر اللاعبين الرجال على مستوى العالم، وبطولة الفروسية التي ستؤهل الفائزين فيها لأولمبياد طوكيو العام ‏‏المقبل. ‏

ويستضيف موسم الدرعية حفلات ‏غنائية لعدد من أشهر الأسماء العالمية في عالم الفن والغناء وذلك ضمن مهرجان الدرعية للموسيقى.‏ فضلا عن الاحتفالات الثقافية، وتجارب الطعام وتجارة التجزئة، و"واحة دريية" المذهلة، وهي مركز ترفيهي وفن عملاق مع المتعة لجميع أفراد العائلة.

وسوف تكون منطقة البجيري في الدرعية مركزاً للأزياء الراقية والتجزئة، وأفضل المطاعم في المملكة العربية السعودية. وستنظم هيئة تطوير بوابة الدرعية وجولات سياحية في منطقة الطريف الرائعة والجميلة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وتتوفر التذاكر لجميع منافسات وحفلات وفعاليات موسم الدرعية على الإنترنت على الموقع الإلكتروني ‏‏www.diriyahseason.sa‏. تابع أخبار ‏وإعلانات موسم الدرعية على صفحات وسائل ‏التواصل الاجتماعي الرسمية على التويتر والانستغرام على العنوان ‏‏@diriyahseason‏.‏

يعد موسم الدرعية فعالية رياضية وترفيهية وثقافية لا تنسى، تقام في قلب مدينة الدرعية التاريخية، موئل الدولة السعودية الأولى وأرض الملوك والفرسان. ويستقطب موسم الدرعية عُشاق الرياضة والترفيه ومحبي المأكولات وتجارب التسوق الراقية، خلال شهرٍ حافل بالحماسة والتشويق والإثارة وذكريات ولحظات لا تنسى.

أجندة الأحداث الرياضية العالمية لهذا الموسم:

نزال الدرعية التاريخي - حيث سيدافع البطل آندي رويز جونيور عن لقب بطل العالم للوزن الثقيل ضد منافسه أنتوني جوشوا خلال مباراة حماسية في 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كأس الدرعية للتنس - سيتنافس ثمانية من ألمع نجوم التنس في العالم على الكأس في مجموعة من المباريات المشوقة.

ينطلق مهرجان الدرعية للفروسية في 12 و13 و14 و19 و20 و21 ديسمبر/كانون الأول، حيث سيتنافس الفرسان من جميع أنحاء العالم على صهوة خيولهم من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.


تأشيرة الدخول السياحية إلى السعودية

تم تغيير طريقة دخول المملكة العربية السعودية بالنسبة للسياح القادمين إلى المملكة، وأصبحت عملية منح التأشيرات تتم عبر تطبيق إلكتروني يمتاز بسهولة الاستخدام.

وأصبح من الممكن استكمال إجراءات الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت، حيث يمكن للزوار إتباع أربع خطوات بسيطة يستغرق استكمالها عدة دقائق.

الخطوة الأولى: زيارة الموقع الإلكتروني: www.visa.visitsaudi.com

الخطوة الثانية: تعبئة طلب الحصول على التأشيرة

الخطوة الثالثة: دفع الرسوم المترتبة على تأشيرة الدخول

الخطوة الرابعة: الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية

وغالباً ما يتم استكمال الطلبات خلال 48 ساعة، مع إتاحة الفرصة أمام السكان في 49 دولة حول العالم للحصول على تأشيرات الدخول عبر نظام منح التأشيرات السريع.