لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 13 مارس 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

طقس السعودية: أمطار غزيرة في تبوك ومكة

تصاحبها رياح نشطة وتدني مدى الرؤية

طقس السعودية: أمطار غزيرة في تبوك ومكة

تواصل الأمطار هطولها من متوسطة إلى غزيرة على مدينة تبوك، منذ صباح اليوم وحتى الآن، شملت أنحاء متفرقة من المدينة، وسط استعدادات مكثفة من الإدارات الحكومية للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها معظم أرجاء المنطقة. وعلى جانب آخر هطلت أمطار على مركزي السرو ونعمي وضواحيه طعس قارا، وجبل الشاطئ ووادي السوح.

وأطلقت شؤون الأرصاد تنبيها بشأن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة، تضمنت أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدني مدى الرؤية، تشمل الجموم - الطائف - العاصمة المقدسة - الكامل - بحرة - جدة - خليص - رابغ. وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة. 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر نشاط الرياح السطحية (تصل سرعتها إلى 55 كم/ساعة) المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الداخلية من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والرياض كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية ومنطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية. 

كما يتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل تمتد إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط تتحول جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-55 كم/ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار ، وحالة البحر مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.