لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

الشورى السعودي يوافق على السماح للموظف الحكومي بالاشتغال بالتجارة

مجلس الشورى السعودي يوافق على تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية ليتم السماح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة وبالعمل في القطاع الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي

الشورى السعودي يوافق على السماح للموظف الحكومي بالاشتغال بالتجارة

وافق مجلس الشورى السعودي اليوم الأربعاء على تعديل المادة 13 من نظام الخدمة المدنية ليتم السماح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة والسماح له أيضاً بالعمل في القطاع الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي.

وقال مجلس الشورى في تغريدة مقتضبة بموقع تويتر "#الشورى يوافق على تعديل المادة (13) من نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/49) وتاريخ 10 / 7 / 1397هـ".

وبمقتضى المادة 13 من نظام الخدمة المدنية، يُسمح لموظف القطاع الحكومي بالاشتغال بالتجارة، ويُسمح له أيضاً بالعمل في القطاع الخاص في غير أوقات الدوام الرسمي بمقتضى لائحة يصدرها مجلس الوزراء لفئات محددة.

فيديو: لحظة إعلان البورصة السعودية أرامكو أكبر شركة مدرجة في العالم

أعلنت بورصة تداول السعودية أن شركة أرامكو أصبحت أكبر شركة مدرجة في العالم مع بدء تداول أسهمها في بورصة السعودية صباح اليوم الأربعاء

قفزة كبيرة لأسهم أرامكو مع بدء تداولها لتقترب من تقييم محمد بن سلمان

سهم شركة أرامكو السعودية يفتح على ارتفاع بنسبة 10% في أول أيام تداوله ببورصة الرياض مقترباً من تقييم بتريليوني دولار وهو السعر الذي كان يسعى إليه الأمير محمد بن سلمان

وكان أعضاء مجلس الشورى اختلفوا يوم الإثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال مناقشتهم حول مقترح تعديل المادة الثالثة عشر من نظام الخدمة المدنية.

ويمنع النظام الحالي للخدمة المدنية موظفي الدولة بكل فئاتهم من الاشتغال بالتجارة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، الاشتراك في تأسيس الشركات أو قبول عضوية مجالس إدارتها أو أي عمل فيها، أو في محل تجاري إلا إذا كان معيناً من الحكومة.