حجم الخط

- Aa +

الأثنين 28 أكتوبر 2019 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: الأمطار في السعودية تغرق شوارع حفر الباطن ومؤسسات تعليمية تعلق الدراسة

تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة حفر الباطن بغرق عديد من شوارعها وهو ما دفع إلى تعليق الدراسة في مؤسسات تعليمية صباح اليوم الإثنين

فيديو: الأمطار في السعودية تغرق شوارع حفر الباطن ومؤسسات تعليمية تعلق الدراسة

تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة حفر الباطن شرق السعودية مساء أمس الأحد بغرق عديد من شوارعها خلال الساعات الماضية وهو ما دفع إلى تعليق الدراسة في مؤسسات تعليمية صباح اليوم الإثنين.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، تبوك، الشرقية.

وتوقعت "الأرصاد" أيضاً أن تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

تعليق الدراسة

أعلنت الكلية التقنية للبنين بمحافظة حفر الباطن #تعليق_الدراسه اليوم الإثنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي نتيجة للتغيرات الجوية وحفاظاً على سلامة الطلاب.

من جهتها أعلنت جامعة حفر الباطن أيضاً تعليق الدراسة للطالبات اليوم الاثنين في مجمع الياسمين، الذي يضم كلية العلوم وكلية العلوم الطبية التطبيقية وعمادة السنة التحضيرية، لتضرر أجزاء من المجمع جراء العاصفة المطرية.

وتواصل أمانة حفر الباطن وبلدياتها جهودها لإنجاح خطة تصريف سيول وتجمعات مياه الأمطار التي هطلت مساء أمس الأحد، وذلك بتوجيهات محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد ومتابعته الميدانية لعملية تصريف مياه الأمطار والوقوف عبر جولات تفقدية لسموه للاطمئنان على سير العمل في مختلف القطاعات الحيوية والخدمية.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة حفر الباطن محمد عقيل الشمري إن منسوبي الأمانة وبمتابعة من أمين حفر الباطن المهندس علي بن سعيد الغامدي يعملون على مدار الساعة من خلال ثلاثة فرق بعدد 60 عاملاً لكل فرقة، ويشرف عليهم 12 مراقب فيما تم تامين 11 مضخة ثابتة ومتحركة لضخ المياه المتجمعة عبر قنوات التصريف وعدد من المعدات الكبيرة من صهاريج وشاحنات وشياول لاستخدامها للتعامل مع كميات المياه والرمال المتجمعة والمنقولة مع الأمطار وبلغت نسبة كمية الأمطار التي قدرت بحوالي 43 ملم.

وأضاف "الشمري" أن الأمانة تسعد باستقبال الملاحظات كافة، وكذلك البلاغات عبر رقم الطوارئ 940 أو جهات التواصل بالأمانة وعلى مدار الساعة.