حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 سبتمبر 2019 06:00 ص

حجم الخط

- Aa +

وفاة عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي

لقي اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مصرعه على يد أحد أصدقائه داخل صديق مشترك للاثنين

وفاة عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي
اللواء عبدالعزيز الفغم

أكدت وسائل إعلام سعودية صباح اليوم الأحد الباكر وفاة اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري؛ الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس السبت في مدينة جدة غرب المملكة.

وكان اللواء عبدالعزيز الفغم حارساً شخصياً للعاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان في يناير/كانون الثاني 2015.

وأصدر الملك سلمان، في منتصف العام 2017، أمراً ملكياً يقضي بترقية عبد العزيز الغفم ترقية استثنائية إلى رتبة لواء.

وحتى ساعة إعداد هذا التقرير، لم تذكر أي جهة رسمية في المملكة سبب وفاة "الفغم"، إلا أن حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها عائدة لعائلة "الفغم" أكدت أن الراحل اللواء عبدالعزيز الفغم لقي مصرعه على يد أحد أصدقائه.

وغرد نايف الفغم "رحم الله عمي اللواء عبدالعزيز بداح الفغم  بعد مقتله حينما كان في منزل صديقه على يد صديق ثالث لهما غدراً وذلك مساء يوم امس السبت.. رجل تشرف بخدمة وطنه وملوكه عن قرب والشرف لنا جميعا بعد ذلك انا لله وانا اليه راجعون".

وقال بدر بن طلال الفغم الحادثة أيضاً "رحم الله عمي اللواء عبدالعزيز بداح الفغم  بعد مقتله حينما كان في منزل صديقه على يد صديق ثالث لهما (غدراً) وذلك مساء يوم امس السبت الحمدلله رجل تشرف بخدمة وطنه وملوكه عن قرب والشرف لنا جميعا بعد ذلك انا لله وانا اليه راجعون".

وأطلق ناشطون عبر موقع تويتر وسماً بعنوان (#عبدالعزيز_الفغم) سرعان ما تصدر الترند السعودي، وشهد أكثر من 375 ألف تغريدة لحد الآن؛ وذلك بسبب الشعبية التي كان يحظى بها اللواء عبدالعزيز الفغم نظراً إلى ظهوره إلى جانب الملك سلمان في أغلب المناسبات.

ومنذ رحيل الملك عبد الله أواخر يناير/كانون الثاني 2015 حظي اللواء عبدالعزيز الفغم بشهرة واسعة بين السعوديين بعد أن أظهرته صور وحيداً وحزيناً عقب وفاة الملك الذي عمل حارساً شخصياً له حوالي 10 سنوات.

وكان اللواء عبدالعزيز الفغم قد التحق بكلية الملك خالد العسكرية بداية العام 1410هـ، وتخرج منها بنهاية هـ1412، وتم تعيينه باللواء الخاص، ونقلت خدماته فيما بعد إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص، وعمل ضابط ارتباط لموكب الملك الراحل عبد الله وحارساً شخصياً مرافقاً له حتى وفاته في مطلع 2015 ليصبح "الفغم" منذ ذلك الوقت حارساً شخصياً للملك سلمان حتى مساء أمس السبت.