لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 21 Jul 2019 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

80 % من محطات الوقود السعودية تلزم بتوفير أجهزة السداد الإلكترونية

البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي حددوا خطة زمنية من 6 مراحل لجميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني

80 % من محطات الوقود السعودية تلزم بتوفير أجهزة السداد الإلكترونية

كشفت حملات تابعة لوزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية السعوديتين في المنطقة الشرقية عن التزام أكثر من 80 بالمئة من محطات الوقود بقرار وزارة الشؤون البلدية والقروية القاضي بتوفير أجهزة الدفع الإلكترونية (مدى) بدءاً من يوم الأحد الماضي فيما تعمد بقية المحطات لاستكمال عمليات توفير الأجهزة خلال الأيام القادمة من خلال تعاقدها مع البنوك الوطنية لاستكمال المتطلبات والاشتراطات.

وأوضح مدير صحة البيئة ببلدية القطيف الدكتور كرار الفرج، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية، أن البلدية باشرت يوم الأحد الماضي الجولات التفتيشية على محطات الوقود للتأكد من توفير أجهزة الدفع الإلكتروني (مدى).

وأوضح "الفرج" أن حصيلة الجولات في اليوم الأول كشفت التزام غالبية المحطات بتوفير الأجهزة، إذ شملت الجولة 85 محطة في ثلاثة أيام، من إجمالي 105 محطات موزعة على محافظة القطيف.

وأكد أن الجولات على المحطات ستستمر خلال الفترة القادمة، لاتخاذ الإجراءات النظامية تجاه محطات الوقود غير الملتزمة بتوفير أجهزة الدفع الإلكترونية.

وقال المستثمر في مجال محطات الوقود خالد الغانم لذات الصحيفة إن اشتراطات البنوك لتوفير أجهزة الدفع الإلكترونية ليست معقدة، فوزارة الشؤون البلدية والقروية لم تشترط عدداً من أجهزة الدفع الإلكتروني، وبإمكان المحطات تحديد عدد الأجهزة بناء على حجم المحطة وموقعها وعدد زوارها، موضحاً أن البنوك ترغب التوسع في تقديم الخدمة خلال الفترة القادمة لزيادة حصتها في السوق.

وحددت الحكومة السعودية خطة زمنية من ست مراحل لجميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بشكل مرحلي لكافة القطاعات؛ بدأت أولها يوم 14 يوليو/تموز 2019 بإلزام محطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة لها بتوفير الخدمات الإلكترونية.