لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 31 ديسمبر 2018 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: ما هي شروط مبادرة سند محمد بن سلمان؟

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يطلق برنامج اجتماعي يهدف إلى تخفيف أعباء الزواج للمتزوجين حديثاً والمقبلين عليه

فيديو: ما هي شروط مبادرة سند محمد بن سلمان؟
ولي العد السعودي يطلق مبادرة سند محمد بن سلمان

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس الأحد، بإطلاق برنامج اجتماعي جديد واسع بدأ بإعلان مبادرة تهدف لتخفيف أعباء الزواج للمتزوجين حديثاً والمقبلين عليه.

وأكد الموقع الرسمي للبرنامج الذي يحمل اسم "سند محمد بن سلمان" أنه يهدف إلى "تلمس احتياجات فئات متنوعة من المجتمع لتحقيق الحياة الكريمة والاستقرار ويقدم مبادرات تنموية واجتماعية توفر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي في إطار عملي واضح وآليات محددة عبر منصة تقنية تشمل جميع خدمات البرنامج وتكفل الوصول إلى فئات المجتمع المختلفة".

ويقوم البرنامج على فكرة توحيد جهود العمل غير الربحي المختص بالمساندة المادية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجاً لإيجاد نوع من التوازن بين فئاته، من خلال مبادرات فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر وتضع في الوقت نفسه التحولات الاقتصادية والطموحات المستقبلية بعين الاعتبار حتى تصنع أثراً مستداماً وأقوى في الرسالة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن البرنامج يعمل على "تعزيز المعرفة والتوعية سعيا إلى تنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع، دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر".

وأكدت الوكالة الرسمية أن فرق العمل المختصة بدأت بالإعداد والتحضير للبرنامج، موضحة أن المبادرة الجديدة تأتي في مجرى خطة إصلاحات "رؤية 2030".

وأضافت أن برنامج "سند محمد بن سلمان" سينطلق بمبادرة "سند الزواج"، وذلك "سعياً لتحقيق مبادئ الاستقرار الأسري وحث الشباب على الزواج وتحفيز غير القادرين لتمكينهم من بناء أسرهم وتدعيم أواصر الاستقرار الاجتماعي وتحقيق السعادة لهم".

ووصف الموقع الرسمي للبرنامج "سند الزواج" بأنه مبادرة اجتماعية مخصصة للمقبلين على الزواج لتخفيف أعبائه وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة.

ولم يحدد موقع برنامج "سند الزواج" قيمة الدعم الذي سيقدم، لكنه أوضح شروط أهلية التقدم للحصول على الدعم وهي:

1 - أن يكون الزوج والزوجة سعوديين.

2 - أن يكون عمر الزوج ما بين 21 و40 عاماً والزوجة بين 18 و40 عاماً.

3 - أن يكون الزواج الأول للرجل.

4 - أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى.

5 - ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم

6 - ألا يتجاوز الدخل الشهري 4 آلاف ريال (1067 دولار).

7 - ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال (13.345 دولار).

8 - إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60 بالمئة.

9 - أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.