حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض تمنح السعوديين ذوي الاحتياجات الخاصة 3 تأشيرات عمالة منزلية

وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي يمنح ذوي الاحتياجات الخاصة 3 تأشيرات لعمالة منزلية شريطة أن تكون العمالة رجالية للسعوديين ونسائية للنساء بمن فيهم السائقات

الرياض تمنح السعوديين ذوي الاحتياجات الخاصة 3 تأشيرات عمالة منزلية

قرر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي منح الفتاة والنساء السعوديات من ذوي الاحتياجات الخاصة ثلاث تأشيرات لعمالة منزلية شريطة أن تكون جميع العمالة -بمن فيها السائق الخاص- من النساء.

كما منح الوزير أحمد الراجحي الذكور من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً، ثلاث تأشيرات عمالة منزلية، شريطة أن يكون جميعهم من الرجال بمن فيهم السائق الخاص أما أقل من ذلك العمر فيسمح باستقدام عاملة منزلية لخدمته في حال رغب ذلك.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن منح التأشيرة الأولى يلزمها ضرورة إثبات الوظيفة مع وجود رصيد شهادة بنكية مقداره 25 ألف ريال. أما التأشيرة الثانية، فيشترط إثبات راتب بـ 7 آلاف ريال وشهادة بنكية بقيمة 60 ألف ريال. أما الثالثة، فتستلزم وجود راتب قيمته 14 ألف ريال وشهادة بقيمة 90 ألف ريال. ولن تمنح التأشيرة الرابعة إلا في حال توافر راتب قيمته 20 ألف ريال وشهادة بنكية بقيمة 180 ألف ريال. والتأشيرة الخامسة والأخيرة، ستمنح لمن راتبه 30 ألف ريال ورصيد شهادته البنكية 350 ألف ريال.