فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي في كأس آسيا

ودع الأردن كأس آسيا لكرة القدم من دور الستة عشر بعد خسارته 4-3 بركلات الترجيح أمام فيتنام بعد تعادلهما 1-1 عقب وقت إضافي باستاد آل مكتوم في دبي يوم الأحد.
فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي في كأس آسيا
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 20 يناير , 2019

فاجأت فيتنام المتأهلة إلى دور الـ16 بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات الأردن بطل المجموعة الثانية وأقصته بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1، لتصبح أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات الأحد على استاد آل مكتوم في دبي، وفقا لوكالة فرانس برس.

ووضع بهاء عبد الرحمن الأردن في المقدمة بعد 39 دقيقة بتسديدة رائعة عقب ركلة حرة غير مباشرة عند حافة منطقة الجزاء، وأدرك نوئين كونج فونج التعادل لفيتنام من مسافة قريبة بعد ست دقائق من الشوط الثاني.

وسجل بي.تي دونج ركلة الترجيح الحاسمة لصالح فيتنام بعد أن أضاع البديلان بهاء فيصل وأحمد سمير صالح محاولتيهما.

وأجرى الأردن أربعة تغييرات في المباراة، بينها ثلاثة في الوقت الإضافي، في أول تطبيق لقاعدة جديدة تسمح بإجراء تغيير رابع عند الاحتكام لوقت إضافي في مباريات الأدوار الإقصائية.

الأردن أنهى الدور الاول في صدارة المجموعة الثانية بانتصارين على أستراليا حاملة اللقب في 2015 بهدف وسوريا بهدفين قبل التعادل السلبي مع فلسطين.

من جهتها، تلقت فيتنام خسارتين ضمن المجموعة الرابعة، أمام العراق 2-3 وإيران صفر-2 قبل الفوز على اليمن 2-صفر.

غير أن ما سجل في البطولة الراهنة لا يعتبر سابقة بالنسبة الى فيتنام بعدما بصمت على إنجاز مماثل ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الأولى عام 2007، حين كانت بين المنظمين الأربعة بجانب تايلاند وماليزيا واندونيسيا.

وتدين الكرة الفيتنامية بإنجازاتها الأخيرة للمدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ-سيو الذي يعتبر النجم الأول في هذه النقلة، بعدما قاد البلاد الى التتويج ببطولة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في كانون الأول/ديسمبر 2018، فضلا عن بلوغ نهائي كأس اسيا تحت 23 عاما، ونصف نهائي بطولة الالعاب الاسيوية في اب/أغسطس الماضي.

وعمت الفرحة تغريدات الفيتناميين على تويتر والشبكات الاجتماعية تعبيرا عن الفوز المفاجئ لهم.

وستلتقي فيتنام في دور الثمانية مع السعودية أو اليابان يوم الخميس القادم في دبي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة