لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 18 Jun 2019 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: بيع مركز الرياض جاليري بـ 977 مليون ضمن تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي

مجلس تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي وشركة إتقان العقارية يعلنان بيع مركز الرياض جاليري في المزاد الذي شهدته العاصمة ضمن المزاد الـ 11 لتصفية تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي

فيديو: بيع مركز الرياض جاليري بـ 977 مليون ضمن تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي

أعلن مجلس تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي وشركة إتقان العقارية السعودية عن بيع مركز الرياض جاليري في المزاد الذي شهدته العاصمة السعودية مساء أمس الإثنين ضمن المزاد الحادي عشر لتصفية تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي.


وتم بيع المركز والأرض المجاورة له بمبلغ 976.5 مليون ريال (حوالي 260 مليون دولار) شاملة ضريبة القيمة المضافة لشركة نمو الأصول للاستثمار.

وكان رجال الأعمال والشركات الراغبة في شراء المركز بدأوا في التوافد على موقع المزاد بفندق رافال كمبينسكى، ورسا المزاد على شركة نمو خلال 30 دقيقة فقط من بدء المزاد.

وتبلغ مساحة المركز التجاري مع الأرض المجاورة له حوالي 154 ألف متر مربع، ويقع في شمال الرياض، وتحيط به طرق الملك فهد والعليا العام والإمام سعود.

وكان صندوق الاستثمارات العامة -أكبر صندوق ثروة سيادي في السعودية- اشترى في أكتوبر/تشرين الأول 2018 ضمن المزاد العلني العاشر لتصفية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي أرض الغدير في الرياض بسعر 5 آلاف ريال للمتر المربع الواحد وبقيمة إجمالية 2.17 مليار ريال (580 مليون دولار) وكانت الأرض أغلى عقارات تركة الشيخ صالح الراجحي.

ويعد الشيخ صالح الراجحي -الذي توفي في العام 2011- من أثرى وأشهر أثرياء السعودية على الإطلاق ومؤسس ومالك مصرف الراجحي مع أخوانه عبد الله بن عبد العزيز الراجحي وسليمان بن عبد العزيز الراجحي محمد عبد العزيز الراجحي.

اقرأ التالي