لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Jan 2015 08:01 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور مطلع فبراير

المنشآت التي سيتم عليها تطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور ألف منشأة

وزارة العمل السعودية تطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور مطلع فبراير

تبدأ وزارة العمل السعودية اعتباراً من يوم الأحد القادم (1 فبراير/شباط 2015) بتطبيق المرحلة الخامسة من برنامج حماية الأجور على المنشآت التي تضم 320 عاملاً فأكثر.

 

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية إن عدد المنشآت التي سيتم التطبيق عليها يبلغ ألف منشأة، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المنشآت الملتزمة بضوابط البرنامج يقارب 70  بالمئة وأنه تم إيقاف جميع الخدمات عن المنشآت غير الملتزمة.

 

وقال وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل عبدالله ابوثنين إن المنشآت غير المسجلة عليها المسارعة في التسجيل بالبرنامج تفاديا لإيقاف الخدمات عنها وإقفال الحاسب الآلي.

 

وأكد أن الوزارة أتاحت لكافة المنشآت في القطاع الخاص تجربة التسجيل قبل مرحلة التطبيق الإلزامي الخاصة بها، لمنحها الوقت الكافي من أجل ترتيب أوضاعها، مؤكدا أنه لا يترتب على هذه المشاركة التجريبية أي عقوبات أو ملاحظات.

 

ويرصد برنامج حماية الأجور عمليات صرف الأجور لجميع العاملين (سعوديين ووافدين) في منشآت القطاع الخاص بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص وتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما.

 

وكانت وزارة العمل قد شرعت بتطبيق برنامج حماية الأجور في منتصف العام 1434هـ، حيث طُبق بمراحله الأولى على المنشآت التي تضم 3 آلاف عامل وأكثر، والثانية على المنشآت التي تضم ألفي عامل وأكثر، والثالثة على المنشآت التي تضم ألف عامل وأكثر، والرابعة على المنشآت التي تضم 500 عامل فأكثر.