لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Apr 2012 12:06 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي الثانية عالميا كأكثر الوجهات المستهدفة لتجار التجزئة

احتلت دبي المركز الثاني في تصنيف أكثر الوجهات المستهدفة لتجار التجزئة في حين جاءت دولة الإمارات كأكبر سوق تجزئة عالمية وذلك حسب نتائج المسح السنوي لـ سي بي ريتشارد أليس "سي بي آر إي" حول تجارة التجزئة العالمية .

دبي الثانية عالميا كأكثر الوجهات المستهدفة لتجار التجزئة
استحوذت دبي على 8ر53 بالمائة من كل العلامات التجارية التي شاركت في المسح

كشف مسح أجرته "سي بي آر إي" في تقريرها السنوي حول تجارة التجزئة العالمية، أن دبي احتلت المركز الثاني في تصنيف أكثر الوجهات المستهدفة لتجار التجزئة في حين جاءت دولة الإمارات كأكبر سوق تجزئة عالمية وفقا لوام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته سي بي ريتشارد أليس "سي بي آر إي" في غرفة تجارة وصناعة دبي مؤتمرا حضره سعادة المهندس حمد بوعميم مدير عام الغرفة والسيد نيك ماكلين العضو المنتدب في "سي بي آر إي" وبيتر واليشنوسكي الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم العقارية وكريس تولاست رئيس قسم التجزئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعرض المسح السنوي "سي بي آر إي" في سنته الخامسة التأثير العالمي لـ 326 من كبرى شركات التجزئة في أكثر من 200 مدينة وتعرف على توجهات النمو العالمي للتجزئة على المستويين الوطني والمحلي.

وكشف المسح عن استمرار سوق الشرق الأوسط في جذب أعداد متزايدة من تجار التجزئة العالميين حيث احتلت دبي المرتبة الثانية عالمياً كأكثر الوجهات المستهدفة والمرغوبة من تجار التجزئة العالميين في حين احتلت الرياض مرتبة متقدمة على لائحة " سي بي آر إي" لأكثر عشرين مدينة مستهدفة من قبل تجار التجزئة وتقدمت مدينة الكويت 4 مراتب على اللائحة لتحتل المرتبة الثامنة.

وحسب المسح استحوذت دبي على 8ر53 بالمائة من كل العلامات التجارية التي شاركت في المسح متأخرة بفارقٍ ضئيل عن لندن التي احتلت المرتبة الأولى بـ 5ر55 بالمائة.

وأظهر المسح أن دبي احتلت المرتبة الأولى في جذبها لتجار التجزئة من اوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي والمرتبة الثانية في جذبها لتجار التجزئة الأمريكيين.

وقال بوعميم أن نمو قطاع التجزئة في دبي يعود إلى عوامل متعددة أهمها التعافي الاقتصادي وارتفاع عدد السكان خاصة في المدن وازدياد ثروات المقيمين وزيادة استهلاك الأسر وتنوع مفاهيم تجارة التجزئة الحديثة واستمرار تدفق السياح والعدد الكبير من المسافرين وكلها عوامل تلعب دورا إيجابيا في دعم قطاع التجزئة في دبي ..مشيرا إلى أن نتائج المسح الذي أجرته " سي بي آر إي" يعزز من مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والترفيه.

وأضاف أن مطار دبي يعتبر رابع اكثر مطارات العالم ازدحاما بالركاب مع استقباله العام الماضي أكثر من 50 مليون مسافر وتعزيز مكانته كخامس أكبر مطار في العالم في حين بلغ معدل إشغال فنادق دبي 2ر86 في المائة في يناير الماضي مما جعل الإمارة في صدارة أفضل 15 وجهة في إشغال الفنادق بارتفاع من 4ر75 بالمائة خلال نفس الفترة من العام 2011 حيث حافظ قطاع الضيافة كذلك على نموه القوي وجذبه للسياح فارتفع عدد الغرف الفندقية من 599 ر56 في 2008 إلى 613 ر74 غرفة في 2012.