إخلاء بناية سكنية في رأس الخيمة بعد سقوط أجزاء منها

أخلت شرطة رأس الخيمة، بناية سكنية، من ست طوابق، بعد أن سقطت منها أجزاء إسمنتية، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، أمس.
إخلاء  بناية سكنية في رأس الخيمة بعد سقوط أجزاء منها
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 مارس , 2019

أخلت فرق الطوارئ والأزمات والكوارث في رأس الخيمة بناية سكنية مكونة من 6 طوابق بالإمارة، فور وصول بلاغ لغرفة العمليات في تمام الساعة 12 ظهراً يفيد بسقوط أجزاء أسمنتية من إحدى طوابق البناية، نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة.

وأوضح العميد عبدالله خميس الحديدي قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة، وفق ماجاء على الصفحة الرسمية في موقع إنستغرام، أن فور تلقى غرفة العمليات البلاغ، تحركت الجهات المعنية في فريق الطوارئ والأزمات والكوارث، وفرق الشرطة، والدفاع المدني، وسيارات الإسعاف والإنقاذ، وعناصر دائرة الخدمات العامة، والهلال الأحمر بالإمارة، وتوجيههم جميعاً إلى موقع البلاغ فوراً، وتم اتخاذ كافة التدابير الأمنية وإجراءات الأمن والسلامة وتبين أن البناية السكنية مأهولة بالسكان حيث تم إخلائها بالكامل وتم التأكد بأنه لا توجد أية إصابات تذكر ولله الحمد. 

وأضاف الحديدي أن التنسيق مع الجهات المختصة جارٍ للتأكد من سلامة المبنى، ومدى صلاحيته للسكن، حيث قدمت الجهات المختصة الدعم والمساندة لسكان البناية ووقفت على احتياجاتهم.

وأكد عدد من ساكني البناية أن الجهات الأمنية قامت بإخراجهم فوراً، واتخذت كل الإجراءات الأمنية الاحترازية اللازمة، ليعودوا بعدها إلى مساكنهم لترتيب أوضاعهم حتى إصدار نتائج تقييم المبنى من قبل الجهات المختصة، والذي على أساسه سيستمر السكان في البقاء بمنازلهم، أو مغادرة البناية فوراً.

وأوضحوا أن البناية قديمة جداً، وتحتاج إلى صيانة شاملة، حيث إنها تعاني من تشققات خارجية وداخلية، مؤكداً بعضهم أنهم سيغادرونها في جميع الأحوال، حفاظاً على سلامة أفراد عائلاتهم.

وأضاف أنه تم التأكد من أن المباني السكينة القريبة منها لم تتأثر، كذلك ويجري التنسيق مع الجهات المختصة للتأكد من سلامة المبنى، ومدى صلاحيته للسكن من عدمه، كما تم تقديم الدعم والمساندة لسكان البناية، وتم التعرف لاحتياجاتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة