لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 28 فبراير 2018 12:47 م

حجم الخط

- Aa +

مدن وادي ميزاب بالجزائر

يعتبر وادي ميزاب من اشهر و أكثر المناطق العريقة، الموجودة داخل الجزائر، و ما ساهم في شهرة هذا الوادي أنه مكون من ألعديد من المدن، التي مازالت تحتفظ بأصالتها و عراقتها.

مدن وادي ميزاب بالجزائر
قصور وادي ميزاب السبعة: أكثر ما يميز المزابيين هو أن لديهم فن معماري عريق، و اشتهر وادي ميزاب بالمدن الموجودة فيه، حيث تم بناء هذه المدن فوق المرتفعات، و تعتبر هذه المدن أكثر ما يميز الوادي.
مدن وادي ميزاب بالجزائر
و أكثر ما يميز هذه المدينة عن باقي المدن الأخرى، أنه تم تأسيسها على ربوة صخرية منيعة، و هذا التأسيس المميز ساعد المدينة في أن يكون لها سور طبيعي.
مدن وادي ميزاب بالجزائر
أما مدينة تغردايت فهذه المدينة المميزة كان اصل تسميتها بهذا الاسم، هو أن هذا الاسم باللغة المزابية يعني قطعة الأرض المستصلحة، و أيضاً قطعة الأرض الواقعة على حافة الوادي.
مدن وادي ميزاب بالجزائر
أما مدينة آت ايزجن فهذه المدينة تم تسميتها، لنسبتها للقبيلة المصعبية الشهيرة التي كانت تسكن هذه المدينة، و أشهر ما يميز مدينة آت ايزجن أن هذه المدينة من المدن التي حافظت، على جميع ما فيها من أصالتها.
مدن وادي ميزاب بالجزائر
أما مدينة آت ايبرفان اشتهرت بكونها خيمة تم صناعة هذه الخيمة من الوبر، و أكثر ما يميز أهل هذه الخيمة هو أنهم لديهم خبرة كبيرة في مجال نسج هذه الخيام.