إعلان عن اسماء المرشحين الأربع لجائزة «آي دبليو سي للمخرجين»

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ودار الساعات السويسرية الفاخرة «آي دبليو سي شافهاوزن»، أحد رعاة المهرجان، عن أسماء أربعة مرشحين للفوز بجائزة «آي دبليو سي للمخرجين» التي تُنظّم للعام السادس على التوالي. وتقدّم الجائزة إلى المخرج الفائز مكافأة نقدية قدرها 100 ألف دولار أميركي، موفّرة له فرصة نقل موهبته إلى جمهورٍ عالمي، وذلك خلال الدورة الرابعة عشر من المهرجان والتي تُقام في الفترة من 6 ولغاية 13 ديسمبر 2017. و قد ضمت قائمة المرشحين النهائيين لهذا العام: المخرجة والكاتبة الإماراتية نايلة الخاجة لمشروع فيلمها «حيوان»، والمخرج البحريني محمد راشد بوعلي لمشروعه «كومبارس»، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور لمشروع فيلمها «ملكة الجمال»، والمخرجة العُمانية مزنة المسافر لـمشروع فيلمها«تاج الزيتون».
image001.jpg
1 من 7
أشار المدير التنفيذي لـ «آي دبليو سي شافهاوزن»، كريستوف جرينجرهر إلى أنّ "دعم صانعي الأفلام في المنطقة ومشاريعهم من أولوياتنا. لذا فنحن متحمسون لمنح جائزة «آي دبليو سي للمخرجين» السادسة لواحد من المرشحين النهائيين الأربعة"
المخرجة-الاماراتية-نايلة-الخاجة.jpg
2 من 7
تنقل المخرجة والكاتبة والمنتجة الإماراتية نايلة الخاجة حكاية بيت مضطرب ومدى تأثيره على طفلٍ ضعيف وهش، وذلك من خلال مشروع فيلم من نوع الإثارة والتشويق بعنوان «حيوان»
المخرج-البحريني-محمد-راشد-بوعلي.jpg
3 من 7
يعود المخرج البحريني محمّد راشد بوعلي إلى «جائزة آي دبليو سي» مع مشروع فيلمه «كومپارس» والذي يتبع قصة الرجل الأربعينيّ بدر في محاولته لإيجاد استقرار.
المخرجة-السعودية-هيفاء-المنصور.jpg
4 من 7
حظيت المخرجة السعوديّة هيفاء المنصور على إشادات النقاد لمشروع فيلم التحريك «ملكة الجمال» أحدث عمل للمخرجة
المخرجة-العمانية-مزنة-المسافر.jpg
5 من 7
تعود المخرجة العمانيّة مزنة المسافر، الحائزة على جوائز عدة وعلى دعم من «إنجاز»، إلى «مهرجان دبي السينمائي الدولي» مع مشروع فيلمها الطويل الأول «تاج الزيتون»
الممثلة-كايت-بلانشيت-تعود-الى-مهرجان-دبي-السينمائي-الدولي-لترأس-لجنة-تحكيم-آي-دبليو-سي.jpg
6 من 7
يقدّم المرشحون الأربعة أعمالهم خلال المهرجان أمام لجنة تحكيم مرموقة مكونة من خبراء صناعة السينما برئاسة النجمة العالمية كيت بلانشيت، سفيرة «آي دبليو سي»
الفنانة-التونسية-هند-صبري-خلال-مشاركتها-في-مهرجان-دبي-السينمائي-الدولي-2015.JPG
Getty Images
7 من 7
كما تضمّ لجنة التحكيم الممثلة التونسية هند صبري
الإثنين, 30 أكتوبر , 2017