ليماك التركية توقع قرضا بـ 831 مليون دولار لبناء مبنى ركاب بمطار الكويت

وقعت شركة ليماك التركية تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 249.2 مليون دينار لتمويل جزء من عمليات البناء في مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي.
ليماك التركية توقع قرضا بـ 831 مليون دولار لبناء مبنى ركاب بمطار الكويت
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 21 فبراير , 2018

وقعت شركة "ليماك" التركية، اليوم الأربعاء، تسهيلات ائتمانية مشتركة (قروض) بقيمة 249.2 مليون دينار (830.6 مليون دولار) لتمويل جزء من عمليات البناء في مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إن الاتفاق جرى توقيعه مع أكبر مصرفين كويتيين؛ وهما بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي.

وبموجب الاتفاقية، فإن بنك الكويت الوطني، مسؤول عن القرض، ووكيل الدائنين والتأمين والحسابات، بينما سيكون بيت التمويل الكويتي، المسؤول عن القرض ووكيل المرابحة المنتدب للاستثمار.

ووفق البيان، فإن كلا البنكين على حدة سيقومان بتمويل مبلغ قدره 124.6 مليون دينار (415.3 مليون دولار) من أجل تمويل أعمال البناء لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي، والذي يتم بناؤه من قبل شركة "ليماك" بحسب وكالة الأناضول.

ومن المقرر أن يستوعب المبنى الجديد عن اكتماله حوالي 25 مليون مسافراً سنوياً، وأن يتعامل مع جميع أنواع الطائرات من خلال 51 بوابة.

و"ليماك" للإنشاءات، هي إحدى الشركات الرائدة في تركيا تأسست عام 1976، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لمجموعة شركات ليماك القابضة.

وتشغّل المجموعة عدداً كبيراً من الأنشطة في أكثر من 17 دولة، من خلال أكثر من 50 ألف موظف في مختلف القطاعات، بما في ذلك السياحة والإسمنت والطاقة والبنية التحتية وإدارة وتشغيل المطارات وإدارة الموانئ والمواد الغذائية والطيران.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة