لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 1 أكتوبر 2017 01:30 ص

حجم الخط

- Aa +

500 ألف ريال عقوبة المتحرشة بالرجال في السعودية

صحيفة سعودية تتناول قضية التحرش في المملكة التي أحياها قرار العاهل السعودي الأخير حول عداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال 60 يوماً

500 ألف ريال عقوبة المتحرشة بالرجال في السعودية

(أريبيان بزنس/ وكالات) - تناولت صحيفة سعودية اليوم السبت قضية التحرش في المملكة التي أحياها قرار العاهل السعودي الأخير حول عداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال 60 يوماً.

وتحت عنوان "500 ألف ريال عقوبة المتحرشة بالرجال"، قالت صحيفة "الوطن" اليومية "بينما يعتزم أعضاء في مجلس الشورى إعداد توصية جديدة لإعادة إحياء مشروع نظام مكافحة التحرش والابتزاز الذي أعده أعضاء في مجلس الشورى عام 2014، أكدت مصادر مطلعة أن النظام الجديد ينص على عقوبات مشددة تردع المتحرشين من الجنسين -ذكور وإناث-، وتصل إلى السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأوضحت الصحيفة أن مشروع القانون يتكون من 17 مادة ومن أهدافه حماية خصوصية الإنسان وكرامته، ومنع جميع أشكال التحرش، ومعاقبة المتحرشين وحماية ضحاياه.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر، قبل أيام، وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود بإعداد مشروع نظام لمكافحة التحرش والرفع عن ذلك خلال ستين يوماً.

وتشهد السعودية عدداً من حوادث التحرش ويقول كثير من السعوديين إن عدم وجود قانون واضح لمعاقبة المتحرشين في المملكة زاد من جرأة المتحرشين.

وتسبب ترك فرض العقوبة على المتحرشين للقضاة وتقديراتهم الشخصية في تباين الأحكام التي يصدرونها بين مشددة ومخففة.

وناقشت لجان متعددة في مجلس الشورى سن تشريعات صارمة ضد التحرش، لكنها لم ترَ النور، وبقيت في إطار النقاشات الطويلة والتجاذب بين مؤيديها ومعارضيها.