لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Apr 2016 06:36 AM

حجم الخط

- Aa +

شاهد كيف تخلت الشرطة الأمريكية عن مطاردة السيارات بطلقات خاصة

بدأت الشرطة في ميلواكي، كبرى مدن ولاية ويسكونسن بالتخلي عن مطاردة السيارات بطلقات خاصة

نقلت صحف أمريكية  بدأت دوريات شرطة ملواكي كبرى مدن ولاية ويسكونسن بتركيب أجهزة خاصة على سيارات دوريات الطرق للتوقف عن عمليات المطاردة الخطرة في شوارع المدينة بعد حوادث خطيرة نتيجة للسرعة الزائدة في المطاردات، وذلك من خلال مدفع صغير يطلق رصاصا من نوع خاص يلقب بـ طلقات جي بي إس GPS bullet يتضمن شرائح تحديد المواقع GPS والتي تصيب السيارة التي تسير أمام دورية الشرطة ليتم تحديد موقعها طوال الوقت لدى محاول السائق الفرار من الشرطة ليتم ضبطه بطرق أخرى عند توقفه لاحقا.

وأظهرت نتائج اختبار الجهاز نجاحه في 50% من حالات المطاردة ( استخدم الجهاز 55 مرة ونجح في 27 حالة) حيث نجح ضابط الشرطة في إصابة السيارة التي تحاول الفرار، في جعل الطلقات الخاصة من الجهاز تلتصق بالسيارة المشبوهة، ويتوقع أن ترتفع نسبة النجاح مع الوقت لتصل إلى 75% من خلال تدريب ضباط الشرطة على استخدام الجهاز.

 

وسقطت طلقات الجهاز من السيارة "الهاربة" في تدريب أجري مؤخرا بسبب تبلل سطحها بالأمطار يومها، وتنوي الشرطة استخدام هذه الاجهزة التي تنتجها شركة اسمها ستار تشيس StarChase . ويأتي ذلك بعد أن أثير جدل واسع من توقف الشرطة عن المطاردة منذ العام 2010 إلا في حالات منع تهديدات وشيكة وارتكابات عنيفة لدى أشخاص في السيارات.

 يعتمد الجهاز الجديد على الليزر للتصويب، وجهاز إطلاق بالهواء المضغوط يتم وضعه خلف شبك محرك السيارة، وتلتصق الطلقات بشرائح تحديد المواقع بداخلها على السيارة لتتيح تعقبها بجهاز الهاتف الجوال او الكمبيوتر المحمول. وتعتمد الشرطة على أموال مصادرة بقانون الحجز المدني لتمويل شراء هذه الاجهزة التي يكلف الواحد منها 5 آلاف دولار.