لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 7 Apr 2012 05:18 AM

حجم الخط

- Aa +

السائقين المثاليين ملاحقين من دوريات مرورية

فوجئ حاج حسين محمد، باكستاني، يعمل سائقاً منذ 40 عاماً لدى أسرة مواطنة في منطقة مردف، بسيارة خفيفة تلاحقه بإصرار، ويطل منها شخص يخبره بأنه شرطي، ويطلب منه التوقف بالقرب من المنزل الذي يعمل لديه. و ذلك وفقاً للامارات اليوم.

السائقين المثاليين  ملاحقين من دوريات مرورية

فوجئ حاج حسين محمد، باكستاني، يعمل سائقاً منذ 40 عاماً لدى أسرة مواطنة في منطقة مردف، بسيارة خفيفة تلاحقه بإصرار، ويطل منها شخص يخبره بأنه شرطي، ويطلب منه التوقف بالقرب من المنزل الذي يعمل لديه. و ذلك وفقاً للامارات اليوم.

 

وامتثل محمد لأوامر الشرطي الذي طلب منه رخصة القيادة، وملكية السيارة، بدعوى أنه ارتكب مخالفة فاعترض السائق، مؤكداً أنه لم يخالف طوال حياته، على الرغم من أنه يعمل سائقاً ويدرك جيداً أنه كان يسير وفق القانون، فابتسم له الشرطي قائلاً «إنه فاز بجائزة نجم الطريق»، نظراً لسلوكه الجيد أثناء القيادة والتزامه آداب السير.

 

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء محمد سيف الزفين، إن دوريات مرورية مدنية تقوم بدور الحكم في منافسات نجم الطريق التي وصلت إلى دورتها رقم 27 خلال العام الجاري، إذ يتولى الشرطي عملية الملاحقة، ومهمة تحديد درجة التزام السائق، وأحقيته بالجائزة الرمزية التي قيمتها 1000 درهم.

 

فيما ذكر مدير عام اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، أحمد الشريف، أن الاتحاد الذي تبنى المنافسة منذ نسختها الأولى بالتعاون مع مديريات المرور، رصد أهمية وجود تعاون من جانب المجتمع مع الشرطة والجهات المعنية في مواجهة الحوادث التي تسقط مئات من الضحايا سنوياً، لافتا إلى أن المسابقة التي انطلقت في ثلاث إمارات خلال العام الجاري، تضفي لمسة إنسانية من شأنها تشجيع السائقين على الالتزام والقيادة الآمنة.

 

وتفصيلاً، قالت إيمان أنور، إحدى الفائزات في المسابقة، إنها كانت قادمة بصحبة أبنائها على طريق البحيرة في الشارقة، واقتربت من منزلها، وقبل أن تدخل إلى موقف السيارات داخل البناية التي تسكن فيها، فوجئت بشخص في سيارة مجاورة يطلب منها الوقوف بكل حزم، وإبراز الرخصة والملكية.

 

وأضافت إيمان أنها فوجئت بالشرطي يبلغها بالفوز في مسابقة نجم الطريق، موضحة أن «الشرطي كان يلاحقني من دون أن أشعر طوال المسافة التي قطعتها من مدرسة أطفالي حتى المنزل».

 

إلى ذلك، قال محمد عبدالرحيم، موظف في إحدى الشركات، إنه لم يتخيل إطلاقاً أن يكون أسلوب قيادته سبباً في تلقيه مكافأة مالية، مشيراً إلى أنه كان يقود إلى منطقة الراشدية حين أوقفته دورية مدنية وأبلغه الشرطي بفوزه في مسابقة نجم الطريق وحصوله على 1000 درهم مكافأة.