لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2011 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

80% من واردات دبي يعاد تصديرها للعالم

80% من واردات دبي يتم تصديرها للعالم، فيما وصلت القيمة الإجمالية لبطاقات الإدخال المؤقتة المصدرة في 2011 إلى 16 مليار دولار.

80% من واردات دبي يعاد تصديرها للعالم

أكد رئيس اتحاد غرف التجارة العالمية "دونا يركالي"، تزايد أهمية دبي كمركز للتجارة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن 80 بالمائة من واردات دبي يتم تصديرها للعالم، وبلغت القيمة الإجمالية لبطاقات الإدخال المؤقتة المصدرة في 2011 إلى 16 مليار دولار.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن "يركالي" قوله، إن النمو في التجارة العالمية إيجابي لكنه نمو صعب، وهو ما يجعل من المستبعد للتجارة العالمية أن تسجل نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار "يركالي" إلى أن التجارة العالمية نمت في 2010 بنسبة 5 بالمائة وكان النمو الأكبر مصدره الهند والصين ومنطقة آسيا، وإن كان اقتصاد الصين يشهد تباطؤاً في الوقت الراهن، وفي ظل أزمة الديون السيادية التي يشهدها الغرب من غير المنتظر عدم تحقيق نمو كبير في التجارة العالمية، متوقعاً أن يكون معدل النمو للتجارة العالمية في العام المقبل تقريباً بنسبة 5 بالمائة.

وشدد على ضرورة حفاظ دول العالم على حرية التجارة، وأعرب عن قلقه من تزايد التوجهات الحمائية في العالم، قائلاً إن هذه التوجهات من شأنها أن تسهم في تصعيد الأزمة التي يشهدها العالم، كما حذر من مشكلات اقتصادية ومالية قد تطفو في بلدان أوروبا الشرقية، محذراً من أنها ستكون أعمق وأخطر من تلك التي تشهدها اقتصادات غربية أخرى.

وأكد "يركالي" أن الدولار واليورو سيبقيان عملتي التجارة الدولية لسنوات قادمة، وإن كان من المتوقع تزايد استخدام اليوان في التجارة العالمية ليصبح بنفس حجم استخدام العملة الأمريكية بمرور الوقت، موضحاً أن الأزمات التي يشهدها العالم يجب أن تكون محفزاً للإسراع في توقيع اتفاقيات التجارة الحرة، وخاصة أن العالم يحتاج لهذه الاتفاقيات في ظل الظروف القاسية التي سيعيشها.