لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Aug 2011 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

31% زيادة طلبات تراخيص المباني في دبي

مساحات البناء الجديد المرخصة ارتفعت من 2.8 مليون قدم مربع في يناير الماضي، لتصل إلى 5.3 ملايين قدم مربع.

31% زيادة طلبات تراخيص المباني في دبي

بلغ عدد طلبات تراخيص البناء المقدمة لإدارة المباني في بلدية دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 15 ألف طلب، شمل المباني الصناعية والسكنية والفلل والتعديلات والإضافات، بزيادة بلغت 31 بالمائة، وبلغ عدد طلبات تراخيص المباني الجديدة 4235 طلب.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن المهندس "خالد محمد صالح الملا" مدير إدارة المباني في البلدية، قوله: "إن طلبات رخص البناء الجديد شهدت تزايداً مستمراً منذ بداية العام وحتى منتصفه".

وأضاف: "إن مساحات البناء الجديد المرخصة ارتفعت من 2.8 مليون قدم مربع في يناير الماضي، لتصل إلى 5.3 ملايين قدم مربع مع منتصف العام، بإجمالي مساحات بلغت 21 مليون قدم مربع ، وارتفاع إجمالي المساحات المرخصة في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 75 بالمائة عن الربع الأول من نفس العام".

وأكد أن حركة الإنشاءات في الإمارة تشهد ازدهاراً، إذ يوجد 15 ألفاً و484 موقعاً تحت الإنشاء بزيادة تبلغ 14 بالمائة عما كانت عليه العام الماضي، وأوضح أن عدد المباني والمنشآت الجديدة التي تم انتهاء العمل بها ومنحها شهادات الانجاز بلغت 1786 مبنى جديد، تشكل الفلل السكنية منها نسبة 43 بالمائة، و40 بالمائة للفلل الاستثمارية.

وبلغ نسبة عدد المباني المتعددة الطوابق 7 بالمائة، أما بالنسبة للمساحات المنجزة بلغت 29 مليون قدم مربع، بواقع 56 بالمائة من المساحات المنجزة من نصيب المباني متعددة الطوابق، و28 بالمائة للفلل، و17 بالمائة من المساحات المنجزة للمباني الصناعية والمنشآت.

وأوضح "الملا" أن خدمة التدقيق النهائي للحصول على شهادة الإنجاز تقدم خلال نفس يوم تقديم الطلب على النظام الالكتروني بالإنترنت وتقدم بواسطة المقاول المنفذ للمشروع بعد أخذه موافقة الاستشاري، وبناءاً عليه يتم الكشف على المبنى بواسطة لجنة فنية متخصصة ويتم إصدار شهادة الانجاز بصورة الكترونية دون الحاجة لحضور المتعاملين لاستلامها.