أكثر من 4 مليارات ريال أرباح 3 شركات سعودية من استحواذ أوبر على كريم

ارتفعت أسهم 3 شركات سعودية بعد أن حققت ارباحا من استحواذ أوبر على كريم و الشركات هي كل من المملكة القابضة ومجموعة الاتصالات السعودية ومجموعة الطيار للسفر القابضة، وذلك من خلال استثماراتها في كريم
أكثر من 4 مليارات ريال أرباح 3 شركات سعودية من استحواذ أوبر على كريم
الأربعاء, 27 مارس , 2019

ارتفعت أسهم 3 شركات مدرجة بسوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة أمس الثلاثاء، تزامنا مع إعلان هذه الشركات، عن عوائدها من صفقة "أوبر وكريم".

وسجل سهم مجموعة الطيار للسفر، ارتفاعا ملحوظا، بعد عودته للتداول عقب تعليق تداوله، ليسجل أعلى مكاسبه بأكثر من عامين، ويقفز لأعلى مستوياته من مايو الماضي.

وأعلنت «مجموعة الطيار» أن الاستحواذ على أعمال شركة «كريم»  من قبل شركة أوبر يتوقع أن يحقق للمجموعة أرباحا إجمالية تقدر بـ 1.78 مليار ريال، يتوقع أن تصل أرباح  الاتصالات السعودية» أن نصيبها من هذا الاستحواذ سيبلغ 1.03 مليار ريال، حيث كشفت أن مكاسبها من هذا الاستحواذ ستصل إلى 274 مليون دولار تقريبا (1.03 مليار ريال)، جزء نقدي وجزء عن طريق سندات مالية في شركة أوبر قابلة للتحويل، مع تحديد التقسيم النهائي للمبلغ في نهاية الصفقة.

وأعلنت شركة المملكة القابضة إتمامها بيع أسهمها في شركة كريم إلى شركة أوبر بصفقة بلغت قيمتها 1.25 مليار ريال، كجزء من عملية استحواذ شركة أوبر على كريم.

وأفادت بأن شروط الصفقة تتضمن مبلغ 565 مليون ريال نقدا، وكذلك الحصول على سندات قابلة للتحول إلى أسهم في شركة أوبر بقيمة 685 مليون ريال.

وبينت أن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 765 مليون ريال، وأن الأثر المتوقع للصفقة يشمل تحقيق مكاسب بمبلغ 485 مليون ريال، وسيظهر أثرها في الربع الأول من عام 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج