قائمة رواد العقارات في الإمارات 2018

Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

محمد العبّار

محمد العبّار

محمد العبّار
رئيس مجلس الإدارة
إعمار العقارية

محمد العبّار، هو وبدون شك، واحد من أشهر الشخصيات في مجتمع الأعمال في الشرق الأوسط.
وبصفته رئيسًا لمجلس إدارة لأكبر مطوّر عقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب الأصول، كان للعبّار دورٌ رئيسيٌّ في تطوير القطاع العقاري كمحرك اقتصادي.
وقد أظهر إصرارًا وحنكة عملية في قيادة شركته إلى آفاق جديدة على الرغم من الانهيار الذي حدث في سوق العقارات في عام 2009، عندما انخفضت الأسعار بمقدار 50 بالمائة.
ويشتهر بالتطوير العقاري المميز الجديد في دبي "داون تاون" ذي التخطيط العام، بدأت إعمار مشروعاتها في العقد الأول من القرن الحالي على ظهر المجمعات السكانية "تلال الإمارات" و"الينابيع" و"المرابع العربية".
تتضمن المشروعات الحالية، "دبي كريك هاربور"، والذي سيشمل برجًا أطول من برج خليفة ومولًا بمساحة ضعف المساحة الإجمالية القابلة للتأجير في مول دبي.
والنتيجة الحالية هي دليلٌ على نشاطه.
في النصف الأول من عام 2018، ارتفع صافي أرباح إعمار العقارية بنسبة 18 بالمائة إلى 3.344 مليار درهم إماراتي، وهو الأمر المدعوم بشكل كبير بالنمو الكبير في مشروعات التطويرات والمولات.
كما قويت أرباح إعمار عن طريق مبيعات العقارات السكنية وصلت إلى 6.229 مليار درهم إماراتي والتي وصل تراكم مبيعاتها الإجمالية إلى 38.502 مليار درهم.
وفي حديثه عن النتائج قال العبّار "سجّلت مشروعاتنا العقارية نمو إيجابي عن طريق العديد من الوجهات السكنية الجديدة المتعددة التي تم إنشاؤها في دبي والأسواق الكبيرة وأعمال تنفيذ المستشفيات والاستجمام والترفيه والتي استفادت من زيادة الوفود السياحية وتعزيز الإنفاق المحلي".