مولود جديد على متن الخطوط السعودية، فهل سيحصل على تذاكر مدى الحياة؟

أعلنت الخطوط السعودية عن حصول حالة ولادة على متن احدى رحلاتها.
مولود جديد على متن الخطوط السعودية، فهل سيحصل على تذاكر مدى الحياة؟
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 28 مايو , 2018

أعلنت الخطوط السعودية عن حصول حالة ولادة على متن احدى رحلاتها. و يتواصل أريبيان بزنس مع الخطوط السعودية للاستفسار إن كانت ستمنح تذاكر مجانية لمولود على متن طائرتها. فقد

شهدت الرحلة رقم (307) والمتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار القاهرة الدولي يوم الإثنين 23 أبريل 2018م د حدثاً غير متوقعاً وفي رحلة لا تتجاوز مدتها الساعة والنصف حيث استغاثت ضيفة على متن الرحلة لشعورها بآلام حادة واتضح أنها آلام مخاض ، وتعامل طاقم ملاحي المقصورة بقيادة مشرف الرحلة عمران خان مع الحالة باحترافية كالمعتاد ، وتقدمت المضيفات روبا كافا ، نيفين فتال ، و ويندي ايروان لمباشرة الحالة حيث يتم تدريب مضيفات “السعودية” لمواجهة مثل هذه الظروف، ليتم الإعلان بعد ذلك عن انضمام الضيف الجديد إلى قائمة المسافرين على متن الرحلة ، فيما كان للدكتورة نجلاء سعد ـــ إحدى ضيوف الرحلة ـــ دورٌ رئيسي ومباشر في إتمام عملية الولادة في وقت وجيز ودون حدوث أي مضاعفات .

السيدة ليلى شكري وزوجها السيد أحمد أبو النصر كانا يجلسان توالياً على مقعدي (58L) و (58J) ، وقبل موعد وصول الطائرة بـ (45) دقيقة ، شعرت الضيفة بآلام حادة ليتم وعلى الفور إبلاغ طاقم الملاحين والذين تعاملوا مع الموقف بما يجب بتهدئتها وفي نفس الوقت الإعلان عن ما إذا كان على متن الطائرة طبيب ، لتلبي النداء إحدى الضيوف وتعرّف بنفسها بأنها الطبيبة نجلاء سعد محمد متخصصة في قسم النساء والتوليد وأبرزت أبرزت ما يثبت ذلك وعلى الفور تم تهيئة مكان ملائم ومن ثم فتح الحقيبة الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة وكل ذلك بمساعدة المضيفات حيث اتضح أن ما تشعر به الضيفة هي آلام مخاض وهي على وشك الولادة.

ووسط ترقب من زوجها الذي كان يراقب الموقف ، دوت صرخة بريئة معلنة قدوم ضيف جديد على متن الطائرة، حيث أُنجزت عملية الولادة في فترة وجيزة وتمت قبل موعد الوصول بعشر دقائق ، في الوقت الذي كان برج المراقبة بمطار القاهرة الدولي قد تلقى إشارة من قائد الطائرة طلال يوسف إسكندر يطلب فيها تواجد طبيب وسيارة إسعاف، لاستقبال الضيفة ومولودها وهو ما تم بالفعل حيث تم نقلهما برفقة الأب إلى المستشفى لاستكمال العلاج .

وأعرب السيد أحمد أبو النصر عن سعادته بقدوم مولوده على متن طائرة الخطوط السعودية وسلامة زوجته بفضل الله ثم بجهود طاقم الطائرة والتجهيزات الطبية المتوفرة ووجود طبيبة ضمن الضيوف المسافرين على متن الطائرة حيث أشرفت على التوليد وساعدت زوجته على ولادتها بشكل طبيعي .

يذكر أن الخطوط السعودية منحت سنة 2016 مولود على متن طائرتها عضوية الفرسان الذهبية الدائمة التي تؤمن تذاكر مجانية طوال الحياة.

وقدم أبو النصر شكره وتقديره لقائد الطائرة وزملائه الملاحين لتفاعلهم وتصرفهم المهني لاسيما وأن الأمر جاء مفاجئاً وقبل الهبوط بفترة وجيزة وهو الوقت الذي يستعد فيه الطاقم لإجراءات الهبوط والتأكد من إجراءات السلامة على الطائرة وقدم الشكر والإمتنان للطبيبة نجلاء لرعايتها زوجته ومولودها، فيما أشادت الدكتورة نجلاء بإمكانات مضيفات الخطوط السعودية واللاتي قمن بالإجراءات الطبية السليمة لمنع حدوث مضاعفات أثناء الولادة .

تجدر الإشارة إلى أن طاقم الملاحين والمضيفات على طائرات الخطوط السعودية يتلقون دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة في استخدام أدوات السلامة الجوية في الطائرة وكيفية التعامل معها ومع مختلف الحالات الطارئة وكذلك دورات في مجال الإسعافات الأولية والاحتياطات الطبية ومباشرة الحالات الصحية الطارئة أثناء الطيران ، كما تتوفر على جميع طائرات الخطوط السعودية حقائب طبية تحوي كافة الاحتياجات للإسعافات الأولية وأجهزة طبية وأدوية لعلاج الحالات المرضية الشائعة والمزمنة .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج