لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 ديسمبر 2019 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

تعرف على خطة تأمين احتفالات رأس السنة في دبي

لجنة تأمين الفعاليات في دبي تعلن خطتها لتأمين احتفالات العام الجديد، وضعتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات ولمزيد من الإرشادات يرجى متابعة الوسم "الهاشتاغ" #رأس_السنة_في_دبي

تعرف على خطة تأمين احتفالات رأس السنة في دبي

أعلنت لجنة تأمين الفعاليات في دبي، عن انتهاء اللجنة من استعداداتها لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة 2020، بخطة ذكية وضعتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، بما يضمن انسيابية حركة المرور وتخفيف الازدحامات المرورية أثناء احتفالات السنة الجديدة. 

 وسيتم إدارة الحركة المرورية وحركة التنقل في ليلة رأس السنة الميلادية من مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل التابع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وعن تفاصيل الخطة التي وضعتها اللجنة، وفقا لمكتب دبي الإعلامي،  أوضح اللواء عبد الله الغيثي أن اللجنة استثمرت في إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار في مناطق العروض، منوهاً في الوقت ذاته بأهمية تكاتف الجميع لإنجاح هذه الفعاليات الضخمة، خاصةً في تنظيم حركة السير، حيث سيكون الازدحام المروري من أهم التحديات، نتيجة الحضور الكبير من مختلف الجنسيات. 

دبي تعتمد دورة موازنة لثلاثة أعوام بنفقات 196 مليار درهم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، موازنة العام المالي 2020 لتكون الأكبر في تاريخ دبي بإجمالي نفقات 66.4 مليار درهم
 

قنوات التواصل مع الشرطة

ودعا اللواء الغيثي أفراد الجمهور إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الازدحامات والتواصل مع شرطة دبي للبلاغات الطارئة 999 وللبلاغات غير الطارئة على الرقم 901، أو التوجه لأقرب موقع يتواجد فيه أفراد الشرطة، موضحا أنه سيتم توفير عدد من خيم الإمداد وسط مدينة دبي، وذلك من أجل تقديم خدمات خاصة بالمعثورات والمفقودات، وتوفير خدمات الإسعافات الأولية، وتقديم الدعم اللوجستي، وغيرها من الخدمات كاستقبال الأطفال التائهين، وتقديم العون لهم، والمساعدة في إرشاد الزوار.

مسارات الوصول

وأشار إلى أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات وصول أفراد الجمهور إلى منطقة برج خليفة من محطات المترو، حيث ستكون هناك 3 مسارات، المسار الأول من محطة برج خليفة، وسينقسم إلى قسمين، قسم خاص بالعائلات إلى منطقة منتزه الجزيرة ومنطقة خلف "البرج فيو"، فيما القسم الثاني سيكون للعزاب وسيتجه إلى "ساوث ريدج" المنطقة المخصصة لمشاهدتهم الألعاب النارية.

أما المسار الثاني فسيكون من محطة المركز المالي، حيث سيتم تخصيص قسم للعائلات المتجه إلى منطقة البوليفارد، فيما القسم الثاني للعزاب لمنطقة ساوث إيدج، أما المسار الثالث فسيكون للقادمين من محطة الخليج التجاري.

الدفاع المدني

من جانبه، قال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، إنهم بدورهم قاموا بتأمين كافة المواقع المحددة للاحتفال والبالغ عددها 25 موقعا، كما خصصوا أكثر من 600 شخص من الدفاع المدني للمشاركة في عمليات التأمين إلى جانب استعداد 21 مركزا تابع لهم لأي طارئ، مع توفير 70 آلية إطفاء.

الإسعاف البحري

من ناحية أخرى، قال خليفة بن دراي، إنهم بدورهم قاموا بتخصيص 212 آلية إسعاف متنوعة بدءا من الدراجات النارية والهوائية وانتهاء بالمستشفى الميداني، هذا إلى جانب 15 سيارة إسعاف متواجدة في موقع الاحتفالات و80 مسعف، والتنسيق مع هيئة الصحة بدبي وكافة المستشفيات تأهبا لأي حالة، مشيرا في الوقت ذاته إلى استعانتهم للمرة الأولى بالإسعاف البحري عند منطقة برج العرب.

طرق دبي تعلن مواعيد خدماتها خلال ليلة وعطلة رأس السنة الميلادية

تشمل خدمات الهيئة مراكز إسعاد المتعاملين، ومواقف المركبات الخاضعة للتعرفة، وحافلات المواصلات العامة، مترو وترام دبي، ووسائل النقل البحري، ومدارس ومعاهد تعليم قيادة السيارات، وفحص وتسجيل المركبات.
 

إدارة الحركة المرورية
ومن جهتها، أكدت المهندسة ميثاء بن عدي، أنه سيتم إدارة الحركة المرورية وحركة التنقل في ليلة رأس السنة الميلادية من مركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، التابع لهيئة الطرق والمواصلات، والذي يعد أحد أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم.

وأشارت إلى تواجد فرق العمل من هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي والدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشركة إعمار العقارية، في مركز التحكم الموحد ليلة رأس السنة، وذلك لمتابعة وتنظيم الحركة المرورية وحركة تنقل الزوار خلال ليلة رأس السنة في مختلف المناطق الحيوية في دبي، وتحديداً في منطقة برج خليفة.

كما انتهت هيئة الطرق والمواصلات من خلال فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية وبالتنسيق المباشر مع لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي وإعمار، انتهت من استعداداتها لإدارة الحركة المرورية لفعالية رأس السنة الميلادية وفق خطة مرورية محكمة وبالأخص في منطقة برج خليفة.

وأشارت المهندسة ميثاء بن عدي، إلى أن فرق العمل من هيئة الطرق والمواصلات وبالتنسيق مع غرفة العمليات في شرطة دبي وإعمار، ستتواجد في الميدان ومراكز التحكم، موضحة أن الخطة اشتملت على خمسة محاور رئيسية بحيث تضمن انسيابية الحركة المرورية والتركيز على خدمات النقل الجماعي التي ستوفرها هيئة الطرق والمواصلات وأيضا الخدمات الأخرى بالتنسيق مع الشرطة وإعمار والشركاء المعنيين لتوحيد الجهود وإنجاح الفعاليات.