لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 ديسمبر 2019 02:30 م

حجم الخط

- Aa +

للمرة الأولى.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية

ستحتفل السعودية هذه السنة وللمرة الأولى برأس السنة الميلادية أن من خلال مفاجآت عدة من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020 وعرض للألعاب النارية ومنصة للموسيقى

للمرة الأولى.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية

تحتفل المملكة العربية السعودية برأس السنة الميلادية 2020 وذلك لأول مرة في تاريخها في الوقت الذي ينظر كثير من المحافظين في المملكة إلى هذه المناسبة العالمية على أنها تقليد للغرب.

وأعلنت حسابات سعودية كثيرة على موقع تويتر عن الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة، حيث نشر حساب "كاليندر (تقويم) السعودية" تصميماً لإعلان عن يوم الاحتفال وأهم الحفلات التي ستقام فيه.

فيديو: سعوديون يضربون بنصائح الأطباء عرض الحائط ويشاهدون الكسوف بعيونهم

آلاف السعوديين شاهدوا الكسوف بعيونهم بشكل مباشرة غير آبهين بنصائح أطباء العيون الذين نبهوا من النظر بشكل مباشر لقرص الشمس

السعودية تدرس خصخصة محطات الكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تكشف عن وجود فريق وزاري يدرس تخصيص المحطات الكهربائية وسيتم الانتهاء منها قريباً

وأوضحت قناة "العربية" أن الاحتفال سيشمل مفاجآت عدة "من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض للألعاب النارية ومنصة للموسيقى إلى جانب فعاليات أخرى".

وأضافت القناة السعودية أن السعوديين يترقبون "الاحتفال في موقع ملهم يوم الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الثاني من 6 مساء حتى الواحدة صباحاً".

وفي السنوات السابقة، كانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ وهي الشرطة الدينية في السعودية، تمنع الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية علناً؛ وذلك عبر البيانات التي تنشرها بالإضافة إلى التشديد على محلات الهدايا بعدم بيع الزهور والدمى الدالة على الاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد، مستندة بذلك إلى  فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء المنبثقة من هيئة كبار العلماء بمنع مظاهر الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية.