لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 7 ديسمبر 2019 12:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن المتدرب السعودي الذي أطلق النار بقاعدة عسكرية أمريكية

كشفت قناة تلفزيونية امريكية عن اسم الطالب السعودي الذي يُعتقد أنه منفذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

الكشف عن المتدرب السعودي الذي أطلق النار بقاعدة عسكرية أمريكية

كشفت قناة NBC News الأمريكية عن اسم الطالب السعودي الذي يُعتقد أنه منفذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أطلق شخص النار داخل قاعدة "بنساكولا" الجوية في فلوريدا، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص من ضمنهم المهاجم وإصابة آخرين.

وقالت القناة: إن منفذ العملية التي لا تزال ملابساتها ودوافعها غير واضحة ”متدرب من المملكة العربية السعودية، يدعى محمد سعيد الشمراني“.

وأشارت القناة الأمركية إلى أن محمد سعيد الشمراني منفذ الهجوم "ملازم في سلاح الجو بالمملكة العربية السعودية". 

الاشتباه بإطلاق متدرب سعودي النار بقاعدة بحرية أمريكية

الاشتباه بمتدرب سعودي في مقتل 3 أشخاص في قاعدة بحرية أمريكية بفلوريدا
 

وكانت وكالة أسوشيتد بريس قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم: ”إن المشتبه به متدرب سعودي في مجال الطيران، وإن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الهجوم“. 

ووفقا لرويترز، قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إن المشتبه به مواطن سعودي كان يحضر تدريبا في القاعدة في إطار برنامج للبحرية قائم منذ فترة طويلة متاح لحلفاء الولايات المتحدة. 

وذكر مسؤولان أمريكيان مطلعان على القضية شريطة عدم نشر اسميهما أن المشتبه به هو الملازم ثاني محمد سعيد الشمراني.

* المتدربون يخضعون لعملية فحص دقيقة

ذكر بيان صحفي للبحرية أن 18 طيارا بحريا وفردين من أطقم الطائرات من القوات البحرية السعودية كانوا يتدربون مع البحرية الأمريكية بما يشمل مهمة في بينساكولا. ولم يتضح ما إذا كان المشتبه به أحد أفراد تلك المهمة.

وجاءت المجموعة في إطار برنامج للبحرية يقدم تدريبا لحلفاء الولايات المتحدة. وقال مصدر مطلع على البرنامج إن ضباط القوات الجوية السعودية الذين يجري اختيارهم للتدريب العسكري في الولايات المتحدة يخضعون لعملية فحص مكثفة في كلا البلدين.

مقتل طالب عماني في لندن لسرقة ساعة رولكس

توفي طالب عماني إثر تعرضه للطعن من أشخاص مجهولين في منطقة نايتسبريدج، بالقرب من متجر هارودز في العاصمة البريطانية لندن ويعتقد أن السبب هو محاولة سرقة ساعة رولكس كان الشاب العماني يرتديها
 

وأضاف المصدر مشترطا عدم نشر اسمه نظرا لأنه غير مخول له بالحديث لوسائل الإعلام إن العسكريين السعوديين يُختارون بعناية من قبل جيشهم ويأتون في الغالب من عائلات معروفة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إنه يرغب في التأكد مما إذا كانت عملية الفحص الأمريكية لهؤلاء العسكريين الأجانب قد تمت على النحو الملائم.
ودعا السناتور ريك سكوت إلى مراجعة شاملة للبرامج العسكرية الأمريكية المخصصة لتدريب مواطنين أجانب على الأراضي الأمريكية. 

وتضم القاعدة التي وقع فيها الهجوم 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف و400 مدني، وتعتبر مركز تدريب أول لطياري البحرية، وتُعرف بأنها ”مهد طيران سلاح البحرية“، كما أنها تستقبل طلابًا من كافة أنحاء العالم.

ويأتي حادث إطلاق النار اليوم بعد يومين فقط من قيام بحار أمريكي بقتل اثنين من الموظفين المدنيين، وإصابة آخر قبل أن يقتل نفسه في بيرل هاربور في حوض بناء السفن في هاواي.