بدء العمليات التشغيلية التجريبية لمرافق إكسبو 2020 دبي بعد 6 أشهر

أخبار دبي: كشف نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، أنه سيتم تدشين العمليات التجريبية لكافة مرافق معرض إكسبو 2020 دبي المنجزة في أكتوبر المقبل.
بدء العمليات التشغيلية التجريبية لمرافق إكسبو 2020 دبي بعد 6 أشهر
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 01 مايو , 2019

كشف نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، على هامش زيارته لبكين للمشاركة في افتتاح جناح الإمارات في إكسبو بكين للبستنة 2019، أنه سيتم تدشين العمليات التجريبية لكافة مرافق معرض إكسبو 2020 دبي المنجزة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

للتأكد من جاهزيتها قبل افتتاح المعرض رسمياً والمقرر في 20 أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، مؤكداً على الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المرافق والبنايات.
وأوضح في تصريحات صحفية بحسب صحيفة الخليج، أنه حتى الآن أكدت 192 دولة مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، وهذا الرقم يعد الأكبر في عدد الدول المشاركة في تاريخ المعرض الضخم، ونتوقع 25 مليون زائر من كافة الجنسيات.

وأشار إلى أن مشاركة الإمارات في إكسبو الصين 2019 هي المشاركة الأخيرة خارجياً قبل استقبال أجنحة 122 دولة في إكسبو 2020 دبي، لافتاً إلى متانة العلاقات القوية بين الإمارات والصين لاسيما بعد الزيارة الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدولة الصين حيث يتوقع زيادة الشركات الممثلة لدولة الصين في إكسبو دبي.

ولفت إلى أهمية المشاركة الرسمية والاقتصادية من دولة الصين أثناء فترة إكسبو، حيث إن دبي تستقبل 800 ألف شخص من الزيارات السنوية من الصين، ويتوقع أن يزيد العدد بشكل ملحوظ بداية من العام المقبل، مشيراً إلى أن فريق إكسبو يسعى من خلال هذه المشاركات الدولية إلى تعریف الزوار بإكسبو 2020 دبي، ودعوتهم لحضور هذا الحدث العالمي البارز.

وأضاف العلي: ما يهمنا هو تعزيز عملية الانتعاش الاقتصادي ما بعد إكسبو لتفعيل عائد اقتصادي طويل المدى، وهذا ما نتوقعه فعلياً حيث تشير دراساتنا إلى أن العائد الاقتصادي لإكسبو سيمتد إلى بعد انتهاء الحدث بسنوات طوال من جوانب عدة أهمها ترسيخ موقع دولة الإمارات على خريطة السياحة والاستثمار العالمية، وتعزيز الابتكار من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز العلاقات التجارية لدولة الإمارات مع البلدان المشاركة، وذلك من خلال العلاقات التي تنشأ أثناء فترة إقامة المعرض، فضلاً عن تحسين العلاقات التجارية على مستوى الشركات والقطاع الخاص.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة