لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 ديسمبر 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

إيقاف حساب السفارة الأمريكية في الإمارات بسبب التمويل

أعلن حساب السفارة الأمريكية في الإمارات عن توقفه بسبب خلال حول التمويل

إيقاف حساب السفارة الأمريكية في الإمارات بسبب التمويل

بيرند دبسمان- أريبيان بزنس: نشر حساب السفارة الأمريكية في الإمارات أمس السبت تنويها بتوقف الحساب عن النشر لدواعي ترتبط بتوقف عمل المؤسسات الحكومية الأمريكية، طالبا متابعة حساب الخارجية الأمريكية على تويتر وهو @StateDept.

وأعاد الحساب تغريدة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون القنصلية، الذي أشار إلى مواصلة قسم التأشيرات وجوازات السفر العمل في الوقت الراهن على الأقل.

وتضيف التغريدة أن خدمات قسم التأشيرات وجوازات السفر في الولايات المتحدة وفي الخارج ستتواصل كما هو مقرر خلال هذه الفترة طالما تسمح الظروف بذلك، وأنه لن يتم نشر أي معلومات بعد الآن في ذلك الحساب حتى استئناف العمليات ما عدا المعلومات الطارئة التي ترتبط بالأمن والسلامة.

ويأتي ذلك بعد أن تبلغ أكثر من 400 ألف موظف في عدد من الدوائر الحكومية الأمريكية بمافيها وزارة الأمن الداخلي ووزارة العدل، والذين تبلغوا أن عليهم العمل بدون أجر فيما سيتم الطلب من قرابة 300 ألف موظف أخذ إجازة غير مدفوعة.

يأتي ذلك بعد أن أرجأ مجلس الشيوخ الأمريكي جلسته مما تسبب  بتوقف بعض مؤسسات الحكومة الاتحادية عن العمل وهذا هو ثالث توقف لمؤسسات الحكومة الأمريكية منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة في كانون ثان/يناير 2017 .  وأرجأ ترامب زياة كانت مقررة إلى ولاية فلوريدا وفضل البقاء في واشنطن، حيث يضغط من أجل الحصول على تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

ويواجه مئات الآلاف من موظفي الحكومة الأمريكية والمتعاقدين مع الحكومة مشكلة العمل بدون رواتب، أو أخذ إجازة بلا راتب،  بسبب توقف الحكومة  لعدم الموافقة على مخصصات النفقات.


ويأتي توقف الحكومة لأسباب منها مطالب ترامب بموافقة الكونغرس على 5 مليارات دولار مخصصة لبناء جدار على الحدود المكسيكية، وحتى الآن فشلت جهود التفاوض حول تسوي بعد رفض ترامب صفقة تمويل مؤقتة لا تتضمن مخصصات للجدار.