مئة ألف شركة تستخدم كاسبرسكي لاب المجاني لمكافحة هجمات الفدية

100 ألف شركة تقوم بتثبيت منتج كاسبرسكي لاب المجاني لمكافحة هجمات الفدية خلال 12 شهراً
 مئة ألف شركة تستخدم كاسبرسكي لاب المجاني لمكافحة هجمات الفدية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 09 يوليو , 2017

قامت 100 ألف شركة بتثبيت منتج كاسبرسكي لاب المجاني لمكافحة هجمات الفدية خلال 12 شهراً بحسب ما أعلنته شركة كاسبرسكي. تلفت الشركة إلى أن تفشي ظاهرة هجمات الفدية "WannaCry " و"ExPetr" على نطاق واسع التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة بيّنت للعديد من الشركات جدية التهديدات الخطيرة المتمثلة في حجب ملفاتها بفعل هجمات الفدية التي شنّها مجرمو الإنترنت.

وبلغ عدد الأنظمة التي تأثرت بهجمات "WannaCry" إلى نحو  200,000 في 150 بلدا في شهر مايو، الأمر الذي أدى إلى تعطيل أعمال الشركات وتكبيدها تكاليف باهظة ناجمة عن سعيها لتصحيح الأضرار التي لحقت بها والحصول على نسخ احتياطية ومعاودة تشغيل أنظمتها.

ويلاحظ هناك تنامياً في مستوى الوعي حول فداحة مخاطر وأضرار هجمات الفدية، وعلى خلفية ذلك، تتجه المزيد من الشركات حالياً إلى توسيع نطاق منصات الحماية الأمنية لديها باستخدام الحد الأدنى من الموارد. ويتجلى هذا الاتجاه بوضوح من خلال قيام 100 ألف شركة بتحميل منتج "Kaspersky Anti-Ransomware Tool"  في الأشهر الاثني عشر الماضية.

وبدورها تطرح كاسبرسكي لاب اليوم جيلاً جديداً من منتج "Kaspersky Anti-Ransomware Tool for Business"، والذي تم تطويره استناداً إلى خبرة الشركة الممتدة لعشرين عاماً من الريادة في مجال مكافحة جرائم الإنترنت، ولاتزال الشركة مستمرة في تزويد الشركات بأحدث تقنيات مكافحة برمجيات الفدية الأفضل في فئتها مجاناً.

وفي حين كشف استطلاع مخاطر أمن تكنولوجيا المعلومات العالمي الذي أجرته كاسبرسي لاب بالتعاون مع " B2B International" في العام 2017 بأنه من المحتمل أن يصل إجمالي التكاليف المالية الناشئة عن تداعيات هجمات الفدية إلى ,224713 دولار أمريكي بمعدل وسطي، كما أن توفر هذا المنتج المطوّر من كاسبرسكي لاب سيوفر الحماية الأمثل للشركات التي تتطلع إلى تحصين شبكاتها من تهديدات الفدية الشرسة من أمثال "WannCry".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة