حجم الخط

- Aa +

الأثنين 30 سبتمبر 2019 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

أمير مكة يشكل لجنة للتحقيق في أسباب حريق محطة قطار الحرمين ورفع نتائجها للملك

الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب حريق محطة قطار الحرمين السريع وسيتم رفع نتائج التحقيق إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أمير مكة يشكل لجنة للتحقيق في أسباب حريق محطة قطار الحرمين ورفع نتائجها للملك

أعلن الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة أنه صدرت أوامر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق  الذي شهدته محطة قطار الحرمين السريع في مدينة جدة التابعة لمنطقة مكة المكرمة وأوضح أن نتائج التحقيق سيتم رفعها إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكتب قناة "الإخبارية" السعودية عبر تغريدة ي موقع تويتر "أمير مكة المكرمة: صدرت أوامر بتشكيل لجان للتحقيق في أسباب #حريق_قطار_الحرمين وسيتم الرفع بالنتائج لـ #خادم_الحرمين_الشريفين #الإخبارية".

وتسبب الحريق الكبير الذي اندلع أمس الأحد في محطة قطار الحرمين السريع في حي السليمانية بجدة إلى إصابة 11 شخصاً، وجرى تعليق حركة القطارات على الخط حتى إشعار آخر لدواعي السلامة.

وبلغت تكلفة خط السكك الحديدية لقطار الحرمين 6.7 مليار يورو (7.3 مليار دولار) ويقطع مسافة 450 كيلومتراً، ويربط مدينتي مكة والمدينة بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. وافتتح المشروع في سبتمبر/أيلول من العام 2018.

وهذه المحطة جزء من جهود لزيادة عائدات السياحة في السعودية التي تسعى لتقليص اعتمادها على الصادرات النفطية.