السويدي المصرية تستحوذ على مشروعات طاقة باليونان

السويدي إليكتريك المصرية توقع اتفاقية للاستحواذ على محفظة قائمة من مشروعات الطاقة المتجددة باليونان بقيمة 55 مليون يورو (61.64 مليون دولار).
السويدي المصرية تستحوذ على مشروعات طاقة باليونان
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 يونيو , 2019

أعلنت السويدي إليكتريك المصرية، أكبر شركة كابلات عربية مدرجة، يوم الأحد إنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على محفظة قائمة من مشروعات الطاقة المتجددة باليونان بقيمة 55 مليون يورو (61.64 مليون دولار)، وفقا لرويترز.

وذكرت الشركة في بيان إلى بورصة مصر أن هذه المشروعات تضم ثلاث شركات تمتلك مشروعات طاقة رياح ورابعة تمتلك مشروعا للطاقة الكهرومائية.

وأضافت أنه سيتم تمويل 75 بالمئة من عملية الاستحواذ عبر التسهيلات الائتمانية من البنك الأهلي اليوناني والباقي من حقوق الملكية، على أن تتم صفقة الاستحواذ يوم 28 يونيو حزيران الجاري أو قبل ذلك.

تأسست السويدي إليكتريك عام 1997 وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع لوازم الوصلات وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.

وأوضحت السويدي أن القدرة الإجمالية للشركات المستحوذ عليها باليونان تبلغ 63.6 ميجاوات، وهو ما يكفي احتياجات نحو 34 ألف منزل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة