حسين سجواني
22

حسين سجواني

بلد الأصل: الإمارات

صافي الثروة: 4.00 مليار

بدأ حسين سجواني الرئيس التنفيذي لشركة داماك العقارية حياته بائعا للشوكولا والحلوى لرفاقه في المدرسة لمغالبة الفقر، فأصبح اليوم يتربع على ثروة كبيرة. فهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية الشهيرة في دبي. وتعد داماك أكبر مطور خاص للعقارات الراقية في الشرق الأوسط. تأسّست داماك العقارية في العام 2002، وأصبحت إحدى أنجح الشركات الخاصة المطورة للمشاريع السكنية والترفيهية والتجارية في دبي ومنطقة الشرق الأوسط.

ومنذ ذلك الحين، توسّعت الشركة في العراق والأردن ولبنان وقطر والسعودية. وأتمت شركة داماك العقارية بناء 12.000 وحدة حتى الآن. ولدى الشركة 39.000 وحدة أخرى في مراحل متفاوتة من البناء. في مايو 2013، أطلقت «داماك العقارية» مشروع تطويرها الراقي «أكويا من داماك» والذي تبلغ مساحته الإجمالية 42 مليون قدماً مربعاً ويقع بالقرب من شارع أم سقيم في دبي. ويضم المشروع الذي بني بالاتفاق مع شركة دونالد ترامب إنترناشيونال التي يملكها الملياردير الأمريكي الشهير دوناد ترامب، قصوراً فخمة وفللاً فاخرة وشققاً سكنية مترفة ومراكز بيع بالتجزئة تحيط جميعها بملعب «ترامب انترناشيونال غولف كلوب، دبي الذي يتألف من 18 حفرة ويتوافق مع معايير PGA الدولية.

طورت الشركة مشاريع متميزة ضمن مجمع ملعب الغولف «أكويا من داماك»، من أبرزها مشروع مجمع «ذا ترامب إستايتس»السكني الفخم. كما أنشأت في قلب المجمع فللها العالمية الأولى من نوعها، والتي اضطلعت دار الأزياء الإيطالية العالمية «فندي» بتصاميم ديكوراتها الداخلية الراقية، والتي تحمل بصمة ولمسة «فندي كازا» الخاصة. وتوفر الفلل مفهوماً جديداً للسكن المترف الفريد. يتضمن المشروع توسعة يبلغ قدرها 14 مليون قدم مربع إضافة إلى 28 مليون قدم مربع التي تعد مساحة تطوير»أكويا من داماك» الأصلية، منها 4,3 مليون قدماً مربعاً مخصصة لإقامة متنزه، سيكون الأول من نوعه في المنطقة. وتقع الفلل المترفة بين المروج الخضراء المخصصة حصرياً للمقيمين في المجمّع.