حجم الخط

- Aa +

السبت 11 يناير 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

مطار دبي الدولي يلغي ويؤجل رحلات بعد سقوط أمطار غزيرة

قالت طيران الإمارات إنها أجلت عددا من الرحلات من مطار دبي. وقالت فلاي دبي إنها أجلت رحلاتها أيضا بينما تم تحويل بعض الرحلات.

مطار دبي الدولي يلغي ويؤجل رحلات بعد سقوط أمطار غزيرة

وكالات- أعلنت مطارات دبي عن تأثر بعض عمليات مطار دبي الدولي بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد والتي صاحبها هطول أمطار شديدة وتجمعات للمياه.

وقالت مؤسسة مطارات دبي إن مطار دبي الدولي، أحد أكثر مطارات العالم استقبالا للمسافرين، ألغى أو حول أو أجل رحلات يوم السبت بسبب سقوط أمطار غزيرة وحدوث فيضانات.

وقالت على تويتر ”من المتوقع استمرار تأجيل بعض الرحلات خلال اليوم بالإضافة إلى إلغاء بعض الرحلات أو تحويلها إلى مطار دبي ورلد سنترال“. 

١٨٨٠ حادثاً مرورياً منها ٥٥ حادثاً بليغاً في فترة هطول الأمطار بدبي

بلغت إجمالي الحوادث المرورية في فترة هطول الأمطار نحو ١٨٨٠ حادثاً مرورياً منها ٥٥ حادثاً بليغاً و ١٨٢٥ حادثاً بسيطاً.
 

وظهرت المياه وقد غمرت جزءا من ممرات مطار دبي الدولي في مقطع فيديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وتعمل من مطار دبي الدولي شركة طيران الإمارات وشركة فلاي دبي. وقالت طيران الإمارات إنها أجلت عددا من الرحلات من مطار دبي. وقالت فلاي دبي إنها أجلت رحلاتها أيضا بينما تم تحويل بعض الرحلات. 

وقال متحدث باسم فلاي دبي إن الظروف الجوية السيئة في دبي تسببت في تأخير جدول الرحلات كما تم تحويل عدد من الرحلات إلى مطارات أخرى في دولة الإمارات.

وأضاف "نحن مستمرون في مراقبة الظروف الجوية في دبي ونبذل كل ما في وسعنا لتقليل تأثير هذه الظروف الطارئة على جدول الرحلات؛ وننسق مع جميع الشركاء الاستراتيجيين في المطار؛ ونعتذر عن هذا الإزعاج الذي تسببت به الظروف الجوية".

تجريبياً.. طرق دبي تستخدم طائرات مسيرة في تفتيش أنفاق المترو

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي تجربة استخدام الطائرات المسيرة في أعمال فحص وتفتيش أنفاق مترو دبي على الخطين الأحمر والأخضر
 

وأكدت مطارات دبي في بيان اليوم أنها تعمل ما بوسعها مع شركائها في الخدمة لاستعادة العمليات إلى كامل طاقتها في أقرب وقت ممكن مع توقع التأخير في بعض الرحلات خلال اليوم وإلغاء بعض الرحلات أو تحويلها إلى مطار دبي ورلد سنترال، داعية العملاء إلى التواصل مباشرة مع شركة طيرانهم للبقاء على إطلاع على آخر تطورات رحلاتهم ومنح الوقت الكافي للوصول إلى المطار.

وذكرت أنها ستوافي العملاء بمزيد من المعلومات حال توفرها على موقعها الإلكتروني dubaiairports.ae وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.