حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

توقيع تفاهم بين الإمارات وكوريا الجنوبية لاستبدال رخص القيادة

وقعت وزارة الداخلية الإماراتية مذكرة تفاهم مع وكالة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، بشأن استبدال رخص القيادة الصادرة بين البلدين.

توقيع تفاهم بين الإمارات وكوريا الجنوبية لاستبدال رخص القيادة
تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة أثناء الإقامة لمواطني البلدين.

وام- وقعت وزارة الداخلية في دولة الإمارات، مؤخراً مذكرة تفاهم مع وكالة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، بشأن استبدال رخص القيادة الصادرة بين البلدين.

وقع المذكرة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة كوون يونج وو سفير جمهورية كوريا لدى الدولة.

يأتي توقيع هذه المذكرة إيماناً من المسؤولين بعمق العلاقات التي تربط بين الدولتين ورغبةً منهما في تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة الصادرة من قبل السلطات الرسمية المعنية أثناء الإقامة لمواطني البلدين.

وأكد الفريق الشعفار على أهمية التعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، باعتبارها شريكاً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف تسهم هذه المذكرة في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال إن توقيع هذه المذكرة يؤكد عمق العلاقات الإماراتية - الكورية في العديد من المجالات، خاصة الأمنية، وأن هذه المذكرة هي تكلمة للمذكرة الأمنية التي تم توقيعها عام 2016 بين الجانبين، متمنياً تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لشعبي البلدين.

من جانبه أعرب سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة عن شكره وامتنانه لوزارة الداخلية على توقيع هذه المذكرة التي تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين وتسهل حركة تنقل مواطني الدولتين، مؤكداً حرص وكالة الشرطة الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون مع وزارة الداخلية بدولة الإمارات في المجالات الأمنية.

حضر مراسم التوقيع من وزارة الداخلية، العميد علي محمد الشامسي مدير عام ترخيص الآليات والسائقين الاتحادية، والعميد محمد راشد كشيم الشامسي مدير عام ديوان وكيل الوزارة وعدد من الضباط بوزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين في سفارة كوريا الجنوبية لدى الدولة.