حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

دبي من أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

وفقاً لأحد أكبر مراجع السفر العالمية، دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية مفضّلة في العالم للعام 2020 .

دبي من أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

وام- جاءت دبي ضمن الوجهات الـ10 الأولى المفضلة للزيارة على مستوى العالم خلال عام 2020 ضمن القائمة السنوية لشركة لونلي بلانيت، وذلك بناء على آراء فريق من المحرّرين والخبراء المتخصصين في قطاع السياحة والسفر.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عاصم كاظم، «يأتي اختيار دبي ضمن المدن العشر الأولى المُفضلة للزيارة على قائمة لونلي بلانيت لعام 2020 دليلاً على نجاح الجهود المبذولة لتعزيز المكانة المتقدمة للإمارة على خارطة العالم السياحية، ومدى الحرص على تطوير قدراتها وإمكاناتها لتقدّم خيارات متنوّعة لزوّارها. كما أن اختيار المدينة من قبل أحد أكبر الجهات المتخصصة في مجال السياحة والسفر حول العالم يعكس مكانة دبي وتزايد الاهتمام بها، لاسيما أننا مقبلون على عام حافل بالأحداث المهمة».

من جهته، قال نائب رئيس شركة لونلي بلانيت للتجارب السياحية توم هول «تشتهر دبي بتوجّهها الرائد وسعيها الدائم نحو تسجيل أرقام قياسية عالمية جديدة، وهو من شأنه أن يجذب المزيد من الزوّار. كما أنها تتمتّع بالعديد من المزايا اللافتة، ومنها تجربة التسوق عالمية المستوى. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المدينة تنتظر عامها الأهم 2020، حيث تستضيف معرض إكسبو العالمي".

وتتميز دبي بقدرتها على استقطاب الزوار على تنوع شرائحهم واختلاف اهتماماتهم بفضل ما تمتلكه من مقومات وقدرات سياحية آخذة في التطور لتلاقي كافة تطلعات المسافرين والزوار سواء كانوا يبحثون عن وجهة لقضاء عطلة عائلية ممتعة أو يرغبون في التعرف إلى ثقافات متنوعة أو تذوق أشهى المأكولات العالمية من خلال مجموعة ضخمة من المطاعم العالمية المنتشرة في مختلف أنحاء المدينة.

ومع اقتراب حلول العام الجديد 2020 المميّز بأحداثه، والذي يعدّ فرصة لا تفوّت لزيارة دبي، استعرض خبراء السياحة والسفر لدى لونلي بلانيت العديد من معالم الجذب الرئيسية في دبي، إضافة إلى المشاريع البارزة التي يتم تشييدها فيها، والتي ستشكّل عند الانتهاء منها إضافة نوعية لمقومات الجذب السياحي لها، بما في ذلك موقع "إكسبو 2020 دبي"، وكذلك متحف المستقبل الذي يعدّ حاضنة فريدة من نوعها لاستكشاف مستقبل العلوم والتقنيات والابتكار بمفهوم جديد وتصميم مبتكر بتوظيف الخط العربي، وكذلك عجلة "عين دبي" التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 250 متراً على جزيرة بلوواترز وتعد الكبرى في العالم، وتتيح لزوار المدينة مشاهدة بانورامية شاملة لدبي وساحلها البديع وأبرز معالمها الشهيرة.