هل تستثمر بـ بلغاريا، أفقر بلدان أوروبا وأكثرها تراجعا بأعداد السكان؟

انخفضت أسعار العقارات في بلغاريا نتيجة لتراجع أعداد السكان وأصبح سعر شقة لائقة وحديثة يقارب 15 ألف دولار فيما تتراجع كلفة الإيجارات بطريقة مماثلة.
هل تستثمر بـ بلغاريا، أفقر بلدان أوروبا وأكثرها تراجعا بأعداد السكان؟
created by dji camera
الخميس, 03 أكتوبر , 2019

تمثل بلغاريا فرصة ذهبية للمستثمرين نظرا لأنها تباهي بأقل الضرائب في الاتحاد الأوروبي بضريبة دخل ثابتة بمعدل 10%، فيما تصل إلى 40% في دول أخرى و50% في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرض موقع ميديو لقطات لمدونة تقول إنها تدفع 150 يورو إيجار شهري (قرابة 200 دولار) في منتجع بانكو Bansko على سبيل المثال.

وتنخفض أعداد الولادات لتساهم بتراجع عدد السكان في بلغاريا فيما يهاجر الشباب البلغاري بمجرد انتقاله للدراسة في جامعات أجنبية خارج البلاد، وتقدر أعداد الشباب المهاجر من بلغاريا بحوالي ستين ألفا، فيما استقبلت ألمانيا وحدها  سنة 2017 حوالي 30 ألف بلغاري .

 

فيما تشهد بلغاريا أكبر تراجع في عدد سكانها الذي انخفض من 9 ملايين نسمة بنهاية الثمانينيات إلى أقل من 7 ملايين العام الماضي بحسب بي بي سي مع توقعات بالمزيد من الإنخفاض ليصل عدد السكان 23% أي إلى 6 ملايين خلال السنوات الخمسين القادمة بحسب احصائيات الامم المتحدة التي تضعها قريبة من ليثوانيا كأسرع بلد في تراجع عدد السكان.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة