شركة طيران تبتكر أيقونة لمعرفة أماكن جلوس الأطفال عند السفر

لا يقابل السفر بجانب رضيع في رحلة جوية تمتد لساعات طويلة، بكثير من الارتياح، نظراً لما قد ينطوي عليه الأمر من «إزعاج» خارج عن السيطرة.
شركة طيران تبتكر أيقونة لمعرفة أماكن جلوس الأطفال عند السفر
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 28 سبتمبر , 2019

من أجل مساعدة عملائها على تجنب السفر بجانب أطفال رضع، أدخلت شركة الخطوط الجوية اليابانية خاصية جديدة بنظام حجز المقاعد على طائراتها يتيح للعملاء معرفة أماكن المقاعد التي يجلس بها أطفال. 

ويسمح النظام الجديد للعميل باكتشاف أماكن جلوس الأطفال الرضع المسافرين مع ذويهم على متن الطائرة إلكترونياً من خلال موقع شركة الخطوط الجوية اليابانية على الإنترنت.  

ويقول موقع شركة الخطوط الجوية اليابانية على الانترنت إن الأيقونة "تُعرّف الركاب الآخرين باحتمال وجود طفل في ذلك المكان".

لكن الأيقونة لا تظهر إذا تم الحجز عن طريق طرف ثالث، كشركة سياحة، أو في حال تغيير الطائرة قبل الرحلة مباشرة، وفقا لموقع بي بي سي.   

وتنوعت ردود فعل المسافرين على متن هذه الخطوط، بين الترحيب أو الإستياء، حيث أشار بعضهم إلى أنها سمحت لهم بتفادي الجلوس في أماكن قد يسبب التواجد فيها إزعاجاً طول الرحلة.

في المقابل، أعرب بعض المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من هذه الفكرة التي بدت لهم تمييزية وسيئة، فيما اقترح آخرون استخدام سماعات لتخفيف الضجة.

ولفت الموقع إلى أن النظام الجديد يُميز فقط المقاعد المحجوزة عبر موقع الخطوط اليابانية، كما أنه لا يُشير إلى أماكن جلوس الأطفال ممن تتجاوز أعمارهم السنتين، والذين قد يشكلون مصدر إزعاج أكثر من الرضع.

وبحسب موقع flyingwithbabies.com المتخصص بشؤون السفر برفقة أطفال، فإن شركة الاتحاد للطيران من الأكثر ملائمة لسفر العائلات، حيث تقدم خدمات إضافية بينها عربات خاصة للأطفال.

ومن بين الشركات الأخرى المميزة في هذه الخدمات شركة طيران الإمارات وشركة طيران الخليج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة