حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد كيف يمكنك اتقان أي لغة بتجنب البدء بالقواعد النحوية؟

مع إقبال الكثيرين على أستثمار هام من وقتهم سواء كان ذلك في المدرسة أو الجامعة أو غيرهما لتعلم لغة جديدة لا بد من إدراك سر اكتساب القدرة على الحديث بلغة جديدة والطرق الفاشلة في تعلم أي لغة

شاهد كيف يمكنك اتقان أي لغة بتجنب البدء بالقواعد النحوية؟

يصاب كثيرون بإحباط كبير لدى محاولتهم تعلم لغات أجنبية بسبب البدء بتعلم القواعد النحويةأو كتابة الحروف، ويحذر خبراء لغة من ارتكاب خطأ فادح بمحاولة تعلم لغة جديدة من خلال تعلم النحو والقواعد فقد أثبتت دراسات عديدة فشل هذه الطريقة أمام طرق أسهل بكثير، فيما يمكن تعلم أي لغة بأسلوب الإنغماس، أي محاكاة كيفية تعلم الأطفال للغة بالاستماع ثم تقليد ما يسمعوه حولهم من كلام. 

من هذا المنطلق تستشيف عائلات بريطانية طلابا للسكن معها لاكتساب اللغة الإنكليزية وهي أكثر وأسرع طرق اكتساب اللغة نجاحا، إلى جانب السفر إلى الدول التي يراد تعلم لغاتها، للاحتكاك باللغة عن كثب.

تظهر لقطات الفيديو خبير لغات اكتسب مهارات الحديث بالعربية دون اتباع الطريقة التقليدية بالبدء بأصعب مهارات مثل تعلم الكتابة والقراءة قبل الانغماس بأصوات والحديث بالعربية.

لعل الانغماس بسماع اللغة المطلوبة وزيادة الذخيرة اللغوية تبني السليقة اللغوية التي تجعل تعلم القواعد النحوية لاحقا أمرا سهلا ويصبح اكتشاف الصواب من الخطأ وتمييزهما أمرا عفويا.

وبهذه الطريقة والبداية الصحيحة فيها يمكنك تعلم أي لغة خلال سنة، فلا يعقل الشروع بأصعب مهارة لغوية وهي الكتابة وقواعد النحو والقواعد لتعلم اللغة، كما هو الحال مع اللغة الصينية التي تصنف إلى جانب اللغة العربية واليابانية والكورية كأصعب 5 لغات بحسب وزارة الخارجية الأمريكية (كما يرد في الفيديو هنا).