حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 Aug 2019 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع عدد السياح من الإمارات إلى إيرلندا بفضل مسلسل تلفزيوني

ساهم مسلسل صراع العروش جيم أوف ثرونز في زيادة شعبية إيرلندا كوجهة سياحية للإماراتيين والمقيمين في الإمارات بفضل إتاحة الإقامة في قلاع ومساكن أثرية.حيث زاد عدد الغرف المحجوزة بمعدل 72% في النصف الأول من العام الجاري بحسب داناتا للسفر

ارتفاع عدد السياح من الإمارات  إلى إيرلندا بفضل مسلسل تلفزيوني

وتلفت داناتا للسفر أن شعبية مسلسل جيم أوف ثرونز التلفزيوني الذي تم تصويره في إيرلندا ساهم في زيادة عدد الزوار القادمين من الإمارات إلى إيرلندا.

وتبرز الأماكن المثيرة التي عرضها في مسلسل Game of Thrones، مع تحولها لمزارات سياحية يتوافد عليها المعجبون من كل أنحاء العالم، وتجني الدول مكاسب منها كما يحصل مع الدول التي صور فيها ذات المسلسل الناجح.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام فقد سجلت حركة السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ايرلندا نموا قويا في النصف الأول من السنة الجارية حيث أظهرت إحصائيات أعلنتها "دناتا للسفريات" أن حجوزات السفر من دولة الإمارات إلى ايرلندا ارتفعت بنسبة 58 بالمائه كما ارتفعت حجوزات الليالي الفندقية بنسبة 72 بالمائه خلال الفترة من الأول يناير حتى 30 يونيو الماضيين وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وتشير بيانات "دناتا للسفريات" أيضا إلى تضاعف حجوزات السفر والفنادق في ايرلندا خلال عطلة عيد الفطر مقارنة مع العام الماضي ويعزو منظمو برامج السفر ذلك إلى نمو عمليات البحث عبر الإنترنت عن برامج في ايرلندا بنسبة 675 بالمائه خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية.

وتصدرت دبلن قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث استأثرت العاصمة الايرلندية بـ95 بالمائه من الحجوزات الفندقية التي أجرتها "دناتا للسفريات" وتلتها مدينة كورك. ويفضل المسافرون من المنطقة الإقامة في فنادق فاخرة حيث استأثرت فنادق النجوم الخمس بـ47 بالمائة من الحجوزات تلتها فنادق الأربع نجوم ثم فنادق النجوم الثلاث.

وقال أنطونيو فيلينو نائب رئيس قسم مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في "دناتا للسفريات" في دولة الإمارات أن برامج دناتا للسفريات إلى ايرلندا توفر فرصا فريدة للزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل خيار الإقامة في قلعة كبيرة أو كوخ صغير في وسط قرية جميلة كما تتاح لهم فرصة استكشاف المعالم الطبيعية.

من جانبه ذكر نيال جيبونز الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية أن ايرلندا توفر عددا كبيرا من التجارب المتميزة للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة سواء الذين يبحثون عن المغامرات أو الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة أو اختبار تجارب فريدة من نوعها وساهم ذلك في الارتفاع المتواصل لأعداد الزوار .