الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة غدا الجمعة

أعلنت شركة خطوط الطيران البريطانية (بريتش إيرويز) اليوم الخميس عن استئناف رحلاتها من وإلى القاهرة اعتباراً من يوم غد الجمعة.
الخطوط الجوية البريطانية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة غدا الجمعة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 يوليو , 2019

أكد شريف برسوم، المدير الإقليمي للخطوط الجوية البريطانية ووكيل الشركة بالقاهرة، عودة رحلات الخطوط البريطانية إلى القاهرة، مساء غد الجمعة، حسب جدول التشغيل الخاص بها في مطار القاهرة.

وقال شريف برسوم، في تصريحات صحفية، وفق موقع العين الإخباري، إن رحلة الخطوط البريطانية من طراز دريملاينر 787، ستصل مساء غد الجمعة في تمام الساعة 11 مساء، قادمة من لندن على متنها 200 راكب، لتعاود إلى مطار لندن صباح السبت في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وقالت الشركة لوكالة الأنباء الألمانية(د ب ا) في لندن إنه"بعد تقييم كامل للترتيبات الأمنية، نعرب عن سعادتنا باستئناف رحلاتنا من و إلى القاهرة.

كانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة قد أعلنت اليوم الخميس أن وزارة الطيران المدني تلقت إخطارا من الخطوط الجوية البريطانية بإستئناف رحلاتها الجوية بين مطارى القاهرة وهيثرو بلندن مساء غد الجمعة بعد توقفها لمدة أسبوع بدون إبداء أية أسباب.

وأضافت المصادر أن الخطوط البريطانية لم تخبرنا بأية ملاحظات على إجراءات الأمن بمطار القاهرة، خاصة وأن وفدها الأمنى أشاد بإجراءات التأمين المتبعة بالمطار خلال آخر تفتيش أمنى لهم على مطار القاهرة الخميس الماضى.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط البريطانية علقت رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع، دون إخطار مسبق لسلطات مطار القاهرة، معتبرة الأمر أنه لمراجعة الخطط الأمنية من قبل الأنظمة الخاصة بها، الأمر الذي استدعى السفير البريطاني في القاهرة جيفري آدامز، للاعتذار لوزير الطيران المدني عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور قرار تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة، وأكد السفير البريطاني بالقاهرة أن القرار لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة