تحذيرات من ثاني موجة حر شديدة تلهب أوروبا

ثاني موجة حر شديدة خلال أقل من شهر في مختلف الدول الأوروبية وتحذيرات في بريطانيا وفرنسا
تحذيرات من ثاني موجة حر شديدة تلهب أوروبا
الإثنين, 22 يوليو , 2019

نوهت سلطات الارصاد الجوية الفرنسية اليوم الاثنين ان البلاد تشهد حاليا ثاني موجة حر شديدة خلال أقل من شهر مع وصولدرجات الحرارة الى 40 درجة مئوية بحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وفي بريطانيا حذر مكتب الإرصاد الجوي في بريطانيا من موجة حر شديدة تضرب أجزاء واسعة من البلاد خلال الأيام القادمة.
وأصدرت وزارة الصحة في إنجلترا ومكتب الإرصاد تحذيراً من الدرجة الثانية توقعا خلاله ارتفاع درجات الحرارة الى مستويات قياسية مصحوبة بمعدلات رطوبة عالية ربما تسبب اضرارًا لصحة المسنين والأطفال والأشخاص الأقل قدرة على تحمل الأمراض.
ومن المتوقع أن تقترب او تتجاوز درجة الحرارة معدل 38.5 درجة مئوية، الأعلى في البلاد منذ بدء التسجيلات، خصوصاً الخميس القادم.

وقال مكتب الارصاد الجوية الوطني الفرنسي في بيان ان تم وضع 27 مقاطعة من أصل 95 مقاطعة اقليمية على الدرجة البرتقالية التي تعتبر ثاني اعلى إنذار فيما يتعلق بالطقس نتيجة موجة الحر التي تجتاح البلاد. 

واضاف ان درجات الحرارة بلغت 47 درجة في بعض المناطق الوسطى خلال شهر يونيو الماضي وهي اعلى درجة حرارة سجلت في تاريخ شهر يونيو منذ بدء التدوين.

واوضح المكتب ان درجات الحرارة يمكن ان تسجل أرقاما قياسية وخاصة في جنوب البلاد لافتا الى توقعات بوصول درجة الحرارة بالعاصمة باريس اليوم الى 33 درجة.


من جانبها أصدرت مؤسسات الصحة الحكومية توصيات للأطفال وكبار السن من اجل أخذ الحيطة من درجات الحرارة المرتفعة وشرب المياه بانتظام. وكانت السلطات الفرنسية اعلنت في 29 يونيو الماضي وفاة أربعة أشخاص في إقليم (فوكلوز) جنوبي البلاد منذ بدء موجة الحر غير المسبوقة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة