حجم الخط

- Aa +

الأحد 21 Jul 2019 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

لوفتهانزا الألمانية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة واستمرار تعليق الخطوط البريطانية

كشفت الخطوط الألمانية "لوفتهانزا" أنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، يوم الأحد.

لوفتهانزا  الألمانية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة واستمرار تعليق الخطوط البريطانية

استأنفت شركة الطيران الألمانية "لوفاتهانزا" رحلاتها إلى القاهرة بعد توقف دام يوما واحدا، رغم استمرار تعليق الخطوط البريطانية جميع الرحلات إلى العاصمة المصرية لمدة أسبوع "كإجراء احترازي". 

ويظهر موقع الشركة أن الرحلة رقم LH582 أقلعت من مطار فرانكفورت في ألمانيا بعد تأجيلها لنحو ساعتين، ومن المتوقع أن تصل العاصمة المصرية في وقت لاحق من اليوم.

ومن المقرر أن تغادر رحلة أخرى للشركة الألمانية من مدينة ميونيخ إلى القاهرة في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت غرينيتش).

ونقلت أمس قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :"بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ Lufthansa، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع". ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

وفي بيان لاحق كشفت الخطوط الألمانية "لوفتهانزا" أنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، يوم الأحد.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن "لوفتهانزا" استخدمت في بياناتها مصطلح "السلامة" وليس "الأمن".

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية British Airways إلغاء جميع رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع لدواع أمنية كـ"إجراء احترازي لإجراء تقييمات إضافية" عقب مراجعة " الترتيبات الأمنية".

وحذرت الخارجية البريطانية مواطنيها الذين ينوون السفر إلى مصر من"خطر مرتفع لهجمات إرهابية ضد الطيران"، مؤكدة اتخاذ إجراءات أمنية إضافية في جميع الرحلات التي تغادر مصر إلى المملكة المتحدة. 

المصدر: روسيا اليوم