هذه الفتاة أصبحت أصغر شخص يزور كل دول العالم

ليكسي ألفورد شابة أمريكية ذات21 عاما طافت كافة دول العالم، أي قرابة 196 دولة ذات سيادة وساعدها في ذلك عمل والديها في وكالة سفر
هذه الفتاة أصبحت أصغر شخص يزور كل دول العالم
الأحد, 09 يونيو , 2019

سجلت شابة أمريكية رقما قياسيا عالميا غير مسبوق، عندما تمكنت من زيارة 196 دولة حول العالم وهي ما تزال فتاة صغيرة.

ويتابعها الألاف على حسابها في انستاغرام وهو باسم ليكسي ليمتلس lexielimitless، بحسب صحيفة نيوزيلند هيرالد.

وتقول ليكسي على موقعها على الإنترنت lexielimitless.com إنها تسعى لتخفيف مخاوف الفتيات عند السفر لوحدهن كما تقدم نصائح لمن تهوى السفر وحيدة مثل اللباس المناسب في كل بلد وإدارة النفقات والمصروف وما إلى ذلك.

وفي حال أثبتت "موسوعة غينيس العالمية" رسميا إدعاء الشابة، ليكسي ألفورد، فستحطم بذلك الرقم القياسي الذي حققه الشاب البريطاني، جيمس أسكويث، الذي أنهى جولته حول العالم، عام 2013، وهو بعمر الـ 24 عاما. لكن ألكسي أدرجت في منظمة منافسة لـ غينيس للأرقام القياسية وهي أكاديمية الأرقام القياسية .

ورغم وجود 206 دولة حول العالم إلا أن  193 منها  معترف بها في الأمم المتحدة لكن وزارة الخارجية الأمريكية تعترف بوجود 195 دولة فقط. وكانت كوريا الشمالية آخر دولة تزورها حين وطأت قدميها تلك الدولة آخر مايو الماضي.

وكانت الإجراءات الروتينية هي أكثر التحديات صعوبة أمام ليكسيي التي انتظرت شهورا طويلة في بعض الأحيان لتأمين تأشير زيارة لبعض الدول.


الرحالة الشابة  ولدت مع شغف بالسفر  خاصة مع عمل أهلها بوكالة سياحة وسفر مما ساعدها في زيارة العديد من  الدول حول العالم عندما كانت طفلة صغيرة، ومع بلوغها الـ 18 عاما، انتهت من زيارة 72 دولة.

أما اليوم فقد قدمت ليكسي أكثر من 10 آلاف دليل إلى "موسوعة غينيس العالمية"، لكي تثبت للعالم أنها حققت الرقم القياسي العالمي الجديد، لـ "الرحالة الأصغر سنا في العالم" وهذه الادلة هي عشرات الإيصالات لرسوم التأشيرة وغيرها من الوثائق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة