توقعات أكثر حذرا لرئيس طيران الإمارات بشأن إعادة بوينغ 737 للأجواء

رئيس طيران الإمارات تيم كلارك يقول إن إعادة طائرات بوينج 737 للخدمة قد يستغرق 6 أشهر
توقعات أكثر حذرا لرئيس طيران الإمارات بشأن إعادة بوينغ 737 للأجواء
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 02 يونيو , 2019

رويترز- قال تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات، اليوم الأحد، إنه ينبغي للجهات التنظيمية في العالم التحرك بشكل منسق لإعادة الطائرة بوينغ 737 ماكس للخدمة، محذرا من أن الأمر قد يستغرق 6 أشهر لعودة الطائرات المتوقفة إلى العمل.

وتوقعات رئيس طيران الإمارات، التي تعد شقيقتها فلاي دبي من كبار عملاء الطائرة ماكس، أكثر حذرا من بعض التقديرات الأخرى في القطاع، لكنها تعكس المخاوف التي أثيرت في اجتماع لشركات الطيران العالمية في سول من رد فعل غير منسق من الجهات التنظيمية.

وكان رئيس مجلس إدارة مجموعة بوينج الأمريكية، دينيس مويلنبورج، قد أقر بوجود "أخطاء" في عمل مؤشر الإنذار الذي يفترض أن يكشف عن حالات الخلل في نظام تعزيز خصائص المناورة "إم سي إيه إس" في طائرتها "737 ماكس"؛ حيث أدى تحطم اثنتين منها إلى مقتل 346 شخصا.

وقال مويلنبورج في مقابلة مع قناة "سي بي إس" تم بثها، يوم الأربعاء: "لم نطبق هذه الوظيفة بشكل سليم". وهي أول مقابلة تجريها وسيلة إعلام مع رئيس مجلس إدارة المجموعة الذي تواجه إدارته أزمة طائرات "737 ماكس" انتقادات، منذ الحادث الذي وقع في العاشر من مارس/آذار لطائرة "737 ماكس 8" إثيوبية، وأسفر عن سقوط 157 قتيلا.

كانت براند فاينانس، التي مقرها بريطانيا والمتخصصة في استشارات العلامات التجارية، قد قدرت في السابق الضرر الذي لحق بسمعة بوينج بـ7.5 مليار دولار مباشرة بعد حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية.

وعلامة بوينج التجارية هي الأعلى قيمة في مجال صناعة الطيران في العالم، وشهدت قيمتها ارتفاعا بنسبة 61% إلى 32 مليار دولار في 2018، وفقا لبراند فاينانس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة