حجم الخط

- Aa +

الجمعة 26 Apr 2019 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الأردن يسجن مدون الفيديو جهاد حطاب

أكد الشاب الأردني جهاد حطاب أنه تم توقيفه ستة أيام في السجن بتهمة "التصوير" من قبل الشرطة في مديرية شرق العاصمة الأردنية في منطقة الرقيم.

الأردن يسجن مدون الفيديو جهاد حطاب

وأشار  حطاب في مقطع فيديو عبر قناته على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب أنه جال العالم وهو يصور ويقوم بالترويج للدول العربية.

الِشاب الأردني يعد من المشاهير على يوتيوب بعد أن جذبت قناته أكثر من  مليوني مشترك  من خلال براعته في تصوير أسفاره التي يجوب فيها العالم لإنتاج مقاطع فيديو تظهر أشهر الوجهاتا السياحية، إلا أنه وبعد خمسة ساعات من وصوله الأردن مع صديقه المغربي لزيارة بعض المواقع السياحية جرى توقيفه بمركز اسمه كهف أهل الكهف بسبب قيامه بالتصوير.

وقال حطاب إن الأجهزة الأمنية قامت بمصادرة معداته وتوقيفه في السجن ٦ أيام، قبل إطلاق سراحه واعادة جزء من معداته المصادرة.

وناشد حطاب متابعيه بنشر الفيديو وايصاله إلى وزارة السياحة الأردنية، مشيرا إلى أنه غادر البلاد فور اخلاء سبيله بعد أن وضعت معداته التي يبلغ سعرها آلاف الدولارات في كيس قمامة أسود، ورفض زميله المغربي المكوث بعد إطلاق سراحهما بعد ما وصفه بـ "الرعب الذي عايشه في السجن" وقد أقسم أنه لن يعود للأردن ثانية.