حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 24 Apr 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

دراسة تكشف اتجاهات السفر العائلية في الإمارات

كشف استطلاع جديد لسكان الامارات العربية المتحدة أجرته ديزني ديسنتشنز عن عادات السفر وما تفضله العائلة العصرية اليوم.

دراسة تكشف اتجاهات السفر العائلية في الإمارات

حدد البحث الذي أجرته ديزني ديسنتشنز – أبرز الوجهات السياحية والترفيهية بالعالم - عادات العائلات في الإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر بالسفر العائلي إضافةً إلى الدوافع الرئيسية وما تفضله العائلات الإماراتية وعادات الإنفاق على السفر.

ووجد الاستطلاع أن للأطفال التأثير الأكبر على اختيارات العطلة العائلية، حيث أشار 53 في المئة من الأهل إلى أن لأطفالهم التأثير الأكبر على قرارات وجهات العطلات والأنشطة، وخاصةً العائلات الإماراتية والآسيوية، وفق بيان وصل أريبيان بزنس.

وبالنسبة للمشاركين الغربيين فإن (44 بالمائة) منهم تتأثر قرارات سفرهم بتوصيات من أصدقائهم.

ومن الجدير بالذكر أن 36 في المائة من المجيبين الذكور يتأثرون بعائلاتهم عند التخطيط للرحلات في مقابل 18 في المئة من الإناث. خُمس المجيبين على الاستطلاع يتأثرون بمواقع التواصل الاجتماعي عند التخطيط لعطلاتهم. 

أظهرت الدراسة أن أكثر من النصف (58 بالمئة) من سكان الإمارات يبحثون عن باقات العطلات الشاملة، والتي تتضمن عناصر مثل التذاكر والنقل والطعام والمشروبات، وأشار المشاركون أيضًا إلى أهمية وجود الأنشطة والخيارات التي تناسب كل أفراد الأسرة.

وكشف 83 في المئة من المشاركين أنهم يحجزون عطلاتهم بأنفسهم عبر الإنترنت، فيما يطلب 15 في المئة المشورة من وكلاء السفر، بينما يستعين 9 في المئة منهم بوكيل سفر لإجراء الحجز.

تبحث العديد من العائلات بشكل دائم عن عطلات تناسب جميع أفراد العائلة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة لكافة الأعمار، وأشار الثلث (34 في المئة) أن هذه أولوية بالنسبة لهم عند التخطيط لرحلاتهم العائلية. 

وقال بيتر ولش، نائب رئيس المبيعات والتسويق لديزني ديسنتشنز، "إن وجهات ديزني تقدم كل ما يحتاجه جميع أفراد العائلة، من المرافق السياحية والفعاليات المدهشة والمطاعم، إضافة إلى نمط الحياة المترفة والترفيهية الفريدة من نوعها." مضيفاً "نحن ملتزمون بضمان تقديم تجربة مميزة وممتعة لكل ضيف مع ضمان مشاركة لحظات ذات معنى مع أحبائهم."

وبالنسبة لميزانية العطلات، يخصص 63 في المئة من المشاركين مبلغ 10000 درهم أو أكثر كل عام للعطلات. و15 في المئة يتوقع أن ينفقوا أكثر من 50000 درهم. وأظهر الاستطلاع أن المشاركين الأصغر سناً هم الأكثر حيث أن (18 في المئة) من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا ينفقون ما بين 50،000 إلى 75000 درهم، مقارنة بـ 3 في المئة فقط ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا.

وأضاف ولش، "جميعنا نرى قيمة العطلات مع العائلة ومن نحب. وتفتخر ديزني ديسنتشنز بأنها توفر تجربة لا مثيل لها لملايين الضيوف مع ذكريات تدوم مدى العمر." 

وعلقت أخصائية الصحة النفسية إلينا أندريوتيس على أهمية قضاء وقت قيم مع العائلة وخلق لحظات ساحرة: "إن قضاء وقت قيم خلال الإجازات العائلية يمكن أن يؤثر وبشكل كبير على نمو الطفل الاجتماعي والعاطفي والمعرفي. حيث تمثل العطلة العائلية فرصة للآباء والأمهات لتربية أطفال سعداء، لأنها تمنحهم الفرصة ليعطوا أطفالهم اهتمامهم الكامل ويشعروهم بالحب والأهمية."

واختتمت إلينا قائلةً "إن تغيير البيئة والمكان يتيح لجميع أفراد الأسرة فرصة التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم، وبناء روابط قوية، لخلق ذكريات تدوم مدى الحياة. لذا، استمتعوا بوقتكم مع بعض، استكشفوا أماكن جديدة، تناولوا الطعام معاً واضحكوا سوياً وابكوا معاً وانسوا كل الضغوطات!"

توفر ديزني ديسنتشنز مجموعة من الوجهات الترفيهية الأكثر سحراً في العالم، مثل ديزني لاند باريس، وهي الوجهة السياحية الأولى في أوروبا وتضم مدينتان ترفيهيتان و8 فنادق ومنتجعات.

وعالم والت ديزني في أورلاندو – والذي يضم أربع حدائق ترفيهية، وأكثر من 30 فندق، مع مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم في ديزني سبرينجز.

وديزني كروز وهي شركة رائدة في مجال الرحلات البحرية العائلية والترفيهية لجميع الأعمار، وتتيح للعائلات فرصة استكشاف مواقع مذهلة في ألاسكا وأوروبا وجزر البهاما والكاريبي وغيرها.