استئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف بسبب طائرة مسيرة

أعلن متحدث باسم مطار دبي الدولي إن الرحلات توقفت مؤقتا في المطار صباح يوم الجمعة بسبب تحليق طائرة مسيرة.
استئناف الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف بسبب طائرة مسيرة
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 15 فبراير , 2019

استؤنفت الرحلات الجوية في مطار دبي بعد توقف مؤقت صباح اليوم الجمعة بسب وجود طائرة "درون" في أجواء المطار، بحسب ما أعلنت مطارات دبي.

ووفقا لرويترز، قال متحدث باسم مطارات دبي إنه تم "تعليق الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي صباح اليوم من الساعة 10,13 (6,13 ت غ) وحتى 10,45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات (6,45 ت غ) بسبب اشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيار في محيط المطار".

وأضاف "تعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين والسلطات المختصة لضمان الحفاظ على سلامة عمليات المطار في جميع الأوقات وتجنب أي إزعاج للمسافرين والعملاء".

ومن جهته، أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر "عودة حركة الطيران بشكل طبيعي" في المطار، موضحا أن تحليق طائرات دون طيار دون تصريح يعد "مخالفة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".

ومطار دبي هو مركز نشاط شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي، وهو أزحم مطار دولي في العالم إذ استخدمه 81.4 مليون مسافر خلال أول 11 شهرا من 2018.

وذكر المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي في مقابلة مع تلفزيون العربية أن هناك عقوبات صارمة في دولة الإمارات على تحليق الطائرات المسيرة دون تصريح. وبات نشاط الطائرات المسيرة الذي يؤثر على حركة الطيران التجارية قضية ملحة جديدة بعد تقارير عن رصدها في محيط مطارات في بريطانيا والولايات المتحدة.

وفي يناير كانون الثاني، توقفت رحلات الإقلاع من مطار هيثرو في لندن لمدة ساعة تقريبا بعد رصد طائرة مسيرة. كما توقفت رحلات الوصول مؤقتا في مطار نيوارك ليبرتي الدولي في نيوجيرزي بعد مشاهدة طائرات من هذا النوع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة