شاهد فيديو بلدة العرب في إيطاليا تبيع الشقق بدولار واحد

بلدة تبيع الشقق بدولار واحد في جزيرة صقلية لكن هناك تكاليف خفية بعشرات الآلاف
شاهد  فيديو بلدة العرب في إيطاليا تبيع الشقق بدولار واحد
السبت, 19 يناير , 2019

أعلن معاون محافظ سامبوكا وهي بلدة إيطالية تلقب ببلد العرب، تعاني الكساد مثل باقي أرياف إيطاليا عن عرض شقق بأسعار شبه مجانية أي يورو واحد وتملك فوري لها وفق شروط معينة. وقال جيسيبي كاشيوبو وهو مسؤول في جزيرة صقلية الإيطالية إن المشترين يمكنهم استلام مفاتيح الشقق بوقت قصير جدا بعد الشراء.

 يأتي ذلك لمحاولة تحول البلدة إلى قرية مهحورة مع نزوح السكان إلى المدن والهجرة علما أنها تشتهر بحي فيه أزقة ضيقة أشبه بالمتاهة مثل حي فانيدي Vannede.

وتشرف العديد من الشقق والبيوت في هذه المدينة على إطلالة خلابة قرب سواحل الجزيرة التي تشترط على المشترين تجديد الشقة أو المنزل خلال 3 سنوات مع إيداع ضمان من 5 ألاف يورو لذلك علما أن كلفة التجديد لا تقل عادة عن 15 ألف يورو.

بنى العرب بلدة سمبوكا سنة 827 وشهدت البلدة تحت حكمهم ازدهارا كبيرا   وقرية سامبوكا تقع بجزيرة صقلية، وفازت بلقب أجمل قرية في #ايطاليا لعام ٢٠١٦

وقال جيسيبي لسي إن إن "لا نريد أن نخسر تراثنا العربي الجميل في المدينة ولحسن الحظ بدأ مستثمرون أجانب من فرنسا وإسبانيا وغيرهما بالمساهمة في مساعينا لذلك".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة