لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 فبراير 2020 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

إصدار 400 ألف تأشيرة سياحية في السعودية حتى اليوم

التحدي الأبرز للسياحة السعودية يتمثل في تعزيز البنية التحتية لتوفير كافة ما يحتاجه السائح

إصدار 400 ألف تأشيرة سياحية في السعودية حتى اليوم

كشف أحمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للسياحة بالسعودية، خلال كلمته في ملتقى الاستثمار البلدي الأول المنعقد بالرياض  فبرايرالجاري، عن إصدار أكثر من 400 ألف تأشيرة سياحية إلى السعودية حتى الآن.

كما أشار إلى توفر 115 مليار ريال جاهزة للاستثمار في القطاع السياحي إثر توقيع صندوق التنمية السياحية اتفاقيات مع عدد البنوك المحلية، لافتا إلى أن رأسمال الصندوق 15 مليار ريال. وسلط الضوء على توفر مناطق جاذبة للسائحين تتمتع بالطبيعة الخلابة، فضلا عن أكثر من 10 آلاف موقع تاريخي وأثري بالمملكة.

وأشار الخطيب إلى أن التحدي الأبرز للسياحة السعودية يتمثل في تعزيز البنية التحتية لتوفير كافة ما يحتاجه السائح، لافتا إلى وجود شبكات طرق واتصالات وفنادق، لكن المدن السعودية لا تزال في ترتيب متأخر ضمن قائمة المدن الأفضل للمعيشة، مؤكدا أن برنامج جودة الحياة يعمل على تحسين ترتيب المدن السعودية مثل الرياض وجدة في هذا المجال. وأشار إلى امتلاك السعودية لأفضل الشواطئ و10 آلاف موقع تاريخي.

وكشف الخطيب عن تطلعات المملكة والهيئة العامة للسياحة لرفع دور السياحة الداخلية والأجنبية في الاقتصاد، مشيرا إلى أن هناك هدف مأمول من القطاع يبلغ 20 مليار دولار ستضاف للاقتصاد بحلول عام 2030.

يجدر ذكر أن  إجمالي أعداد منشآت الإيواء السياحي حتى الآن بلغت 8346 منشأة، وبلغ إجمالي أعداد التراخيص 2204 ترخيص، وبلغ إجمالي عدد الوكالات 1222 وكالة، وإجمالي عدد المرشدين 901 مرشد، حتى اليوم وفق إحصائيات الهيئة.